المركز الإعلامي

07 فبراير 2019 من أجل تنسيق جهود إعادة إحياء مبنى بريد المنامة، معالي الشيخة مي تستقبل سعادة وزير الاتصالات والمواصلات
من أجل تنسيق جهود إعادة إحياء مبنى بريد المنامة، معالي الشيخة مي تستقبل سعادة وزير الاتصالات والمواصلات

 

استقبلت معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019م وفداً من وزارة المواصلات والاتصالات برئاسة سعادة المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات، حيث تناول الاجتماع آخر تطورات عدد من المشاريع العمرانية الثقافية المشتركة في مدينة المنامة.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية النسيج العمراني لمدن البحرين والذي يحفظ الذاكرة الحضارية ويوثّق لمنجزات المملكة الثقافية. وأشادت معاليها بالعمل المشترك والتعاون البنّاء مع وزارة المواصلات والاتصالات والذي يثمر على الدوام مشاريع توثّق للنهضة الحضارية البحرينية، قائلة إن افتتاح دائرة البريد عام 2015م كمتحف توثيقي للاتصالات وبداية الحركة البريدية في المنطقة، مثال على المنجزات المشتركة ما بين الجهتين.

وخلال اللقاء التنسيقي، تمت مناقشة مشروع مبنى بريد المنامة (مبنى الجمارك سابقا)، حيث يتم العمل حالياً على استعادة ملامحه الأصلية بالتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات ليكون معلماً عمرانياً يضيف بعداً ثقافياً جديداً لمنطقة باب البحرين التي تعتبر من المراكز الثقافية الهامة في مملكة البحرين.

من جانبه تقدم سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد بالشكر لمعالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على التعاون المستمر في مجال الحفاظ على التراث العمراني البحريني، مؤكداً على دور هيئة الثقافة في إعادة إحياء مبنى بريد المنامة (الجمارك سابقاً). كما أعرب سعادته عن استعداده الدائم للتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار على كافة المستويات لتحقيق المزيد من المشاريع الحضارية والثقافية في المستقبل.

 

 

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل