المركز الإعلامي

09 يوليو 2019 بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرّفاع، ورش عمل مهرجان صيف البحرين مستمرة باستقبال روّاد خيمة نخول
بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرّفاع، ورش عمل مهرجان صيف البحرين مستمرة باستقبال روّاد خيمة نخول

ما زال الأسبوع الثاني من مهرجان صيف البحرين الحادي عشر مستمراً، حيث يستقبل المهرجان زواره ومحبيه في خيمة نخول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرفاع مقدّماً باقة متنوعة من ورش العمل والأنشطة الأخرى.

وسيكون روّاد المهرجان من الأطفال يوم غد الأربعاء الموافق 10يوليو 2019م على موعد مجموعة ورش عمل هي: "سباق السيارات الآلية" التي تقام بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، "البيئة الخضراء" والمقدمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة، "تعرف على حقوقك" ةالمقدمة بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، "صناعة الفخار" و"الفن التجريدي المختلط".

هذا ويتزامنمهرجان "صيف البحرين" لهذا العام، مع برنامج "هيئة البحرين للثقافة والآثار" للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان "من يوبيل إلى آخر"، ويتواصل على مدى شهر كامل حتى (27 يوليو) القادم في "خيمة نخّول" بالرّفاع من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساءً يوميًا ما عدا أيام الأحد.

وتتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لداعمي مهرجان صيف البحرين وهم: شركة البداد العالمية، سيباركو (Cebarco)، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف (Design Creative)، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentalsوعليا فلاورز. كذلك تشكر الهيئة الجهات التي ساهمت في إنجاح المهرجان وهي: وزارة الصّحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية، المجلس الأعلى للبيئة، مركز عيسى الثقافي، مجلة وطني، مايسترو للصوت والضوء وشركةmii2للإنتاج. كذلك تثمّن هيئة الثقافة دعم السفارات التي شاركت في إثراء برنامج مهرجان صيف البحرين 2019م وهي سفارات كل من: مصر، اليابان، فلسطين، إندونيسيا، تركيا والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة، السودان والمملكة العربية السعودية.

للمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته المختلفة يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على الانترنت culture.gov.bhأو تصفّح صفحات هيئة الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان: @culturebah.

 

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل