المركز الإعلامي

09 أغسطس 2019 مملكة البحرين تشارك في مهرجان سوق عكاظ
مملكة البحرين تشارك في مهرجان سوق عكاظ

تشارك مملكة البحرين خلال الفترة ما بين (1 إلى 31 أغسطس الجاري) في مهرجان سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشرة، ضمن موسم الطائف بالمملكة العربية السعودية. وذلك من خلال جناح يعكس الثقافة البحرينية ومتضمناً عروضاً فلكلورية متنوعة.

يقع جناح هيئة البحرين للثقافة والآثار في حيّ العرب، إلى جانب 11 بلداً عربياً تشارك بموروثها الثقافي والاجتماعي وهي: الإمارات، والكويت، وعمان، ومصر، والأردن، ولبنان، وتونس، والمغرب، طبعاً بالإضافة إلى جناح المملكة العربية السعودية على مساحة 6 آلاف متر مربّع، يعكس الإرث الثقافي والتاريخي المتنوّع للمنطقة. وينقل "حي العرب" زواره إلى الدول العربية المشاركة حيث أسواقها الشعبية ومنتوجاتها، إضافة إلى عيش تجربة أجواء المطاعم والمقاهي في تلك الدول.

ويقدم الجناح البحريني عروضاً حيّة لعمل القلافين وحرفتهم في صناعة السفن، بالإضافة إلى استعراض جوانب من الأعمال المرتبطة بمهنة الغوص واللؤلؤ وصولاً إلى صناعة الصناديق المبيّتة. وفي مهرجان سوق عكاظ الذي يعد أحد أهم المهرجانات الثقافية الترفيهية السنوية في المملكة العربية السعودية، يقدم جناح مملكة البحرين أيضاً الأكلات الشعبية المحلية، حيث يشعر الزائر للجناح وكأنه يتجول في أزقة بحرينية مع ما تحمله من روائح المطبخ المحلي.

 

إكسبو 2020 دبي fineart 46