المركز الإعلامي

19 أكتوبر 2019 مؤتمر الدبلوماسية والثقافية ينطلق غداً الأحد بمسرح البحرين الوطني
مؤتمر الدبلوماسية والثقافية ينطلق غداً الأحد بمسرح البحرين الوطني

يستضيف مسرح البحرين الوطني على مدى يومي الأحد والاثنين الموافقين 20 و21 أكتوبر 2019م مؤتمر الثقافة والدبلوماسية، والذي يقام بتعاون ما بين وزارة الخارجية، هيئة البحرين للثقافة والآثار وأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.

ويجمع المؤتمر العديد من الخبراء في المجال الثقافي والدبلوماسيين من وزارة الخارجية والطلبة من أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، إضافة إلى متحدثين قادمين من دول مجلس التعاون وغيرها من الدول حول العالم.

ويلقي هذا الحدث الضوء على جوانب هامة من الإرث الثقافي لمملكة البحرين وانعكاساتها الدولية المتمثلة بالقوى الناعمة والدبلوماسية الثقافية البحرينية. كما ويأتي هذا المؤتمر ليؤكد على أهمية تعزيز التعاون ما بين الأكاديمية وهيئة الثقافة. كما وسيتناول المؤتمر على مدى يوميه عدداً من المحاور والموضوعات كالثقافة والعلاقات الدولية، الثقافة والقوة الناعمة، الفنون والموسيقى والدبلوماسية، والدبلوماسية وقوة الكلمة في التواصل.

من الجدير ذكره أن الثقافة جزء لا يتجزأ من المصالح والهوية الوطنية، وهي التي غالباً ما تعبر عنها الدول من خلال الدبلوماسية، مما يجعل الثقافة والدبلوماسية موضوعين متلازمين في دراسة العلاقات الدولية وتطبيقها، وهو ما يدفع الدول لخلق علاقة وثيقة بين الثقافة والدبلوماسية. كما وشار إلى أن مملكة البحرين تمتلك من الموارد والمقومات الثقافية ما يعزز مكانتها الإقليمية والعالمية في هذا المجال.

 

طاولة وكرسي