المركز الإعلامي

12 مارس 2019 الشيخة مي تستقبل السفير الروسي لدى البحرين
الشيخة مي تستقبل السفير الروسي لدى البحرين

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019م، سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين السيد إيغور كريمنوف. وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون الثقافي المشترك ما بين البلدين الصديقين.

وقالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن البحرين وروسيا تتمتّعان بعلاقات تعاون متينة أنتجت على مدى السنوات مشاريع تبادل ثقافي متميزة، مشيدة بالحضور الثقافي الروسي في أنشطة وفعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار والتي كان آخرها عرض الباليه الروسي العالمي شهرزاد الذي افتتحت به الهيئة مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر يوم 25 فبراير الماضي، وهو اليوم الذي يتزامن مع يوم السياحة العربي وذكرى ميلاد الرحالة ابن بطوطة.

كما وأطلعت معاليها سعادة السفير على آخر تطورات الحراك الثقافي في البحرين، حيث أشارت إلى أن المهرجان يستمر بتقديم اشتغاله الثقافي حتى نهاية أبريل القادم ضمن برنامج الهيئة لعام 2019م، الذي تحتفي خلاله بالمنجزات البحرينية الحضارية بشعار "من يوبيل إلى آخر".

من جهته، شكر سعادة السفير كريمنوف معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على تواصلها الدائم مع كافة الأطراف المعنية بتعزيز الحراك الثقافي في البحرين، مبدياً إعجابه بما حققته المملكة من منجزات لافتة تؤكد على مكانتها كمركز حضاري وثقافي. كما وأبدى استعداده الدائم للتعاون مع هيئة الثقافة لتنفيذ مشاريع وبرامج ثقافية مستقبلية.

 

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل