مهرجان التراث 2014

السوق


 

يشمك

 

 

التاريخ: 2- 9 أبريل

الوقت: 4:00 - 9:00 مساءً

المكان: S11

اليشمك، وهي تعني الحجاب أو النقاب الذي ترتديه المرأة المسلمة لتغطية وجهها، محل معروف بخياطة وتطريز أجمل العباءات والجلابيات الفريدة من نوعها، والتي اكتسبت سمعة واسعة على مر السنين في البحرين وسائر دول مجلس التعاون الخليجي.

   
 

كوكون

 
 

 التاريخ: 6- 9 أبريل

الوقت: 4:00 - 9:00 مساءً

المكان: S16

اشتهرت مصممة الأزياء التركية نوران التي تتخذ من البحرين مقرا لها بتصميماتها التي تنسجم فيها التقاليد البحرينية مع الروح التركية. تشمل تصاميمها الجلابيات والبشوت الأنيقة التي تصلح للاستخدام اليومي، إلى تصاميم الفاخرة التي تلائم المناسبات الرسمية والخاصة. ومع اقتراب دخول شهر رمضان الكريم، سوف تجد إبداعاتها الفريدة من نوعها إقبالا منقطع النظير من جميع السيدات.

   

 JJ’s Shop

 
 

 التاريخ: 6- 9 أبريل

الوقت: 4:00 - 9:00 مساءً

المكان: S6

يتفرد محل جيجيز باستخدام الألوان والمطبوعات التقليدية على مختلف المنتجات المختلفة لتضفي لمسة مرحة ومبهجة تصلح لتجمعات الأصدقاء والأحباب، ومن بينها تصميمات مستوحاة من تراث “السدو” الشهير في ثقافة حياكة الملابس العربية التقليدية.

 

   

أقمشة فاطمة

 
 

 التاريخ: 2- 9 أبريل

الوقت: 4:00 - 9:00 مساءً

المكان: S14

النسيج العصري المميز أساس كل الفساتين والجلابيات التقليدية الجميلة، وهو أيضا مناسب لتزيين المنزل كذلك. نقدم لكم تشكيلة واسعة من الأقمشة بألوان وزخارف وتصميمات مختلفة لتلبية جميع الاحتياجات والأذواق.

   

 NYPS

 

التاريخ: 2- 9 أبريل

الوقت: 4:00 - 9:00 مساءً

المكان: S17

مبادرة مبتكرة ومميزة من معرض دار البارح للفنون، مركز ABCAD للفنون، وستوديو ناصر اليوسف للطباعة، نقدم من خلالها تشكيلة من المنتجات الحصرية المطبوعة بكل حرفية وإتقان، مثل الوسائد وحقائب اليد وبطاقات المعايدة التقليدية. جميع المنتجات مصنوعة يدويا ومزخرفة بتصميمات مختلفة من الخط العربي والصور التي تشكل إضافة مميزة للبيوت أو الملابس.

   

لابوس

 

التاريخ: 2- 9 أبريل

الوقت: 4:00 - 9:00 مساءً

المكان: S18

بوتيك يوفر تشكيلة واسعة من الأزياء والإكسسوارات العصرية المستلهمة من الثقافة البحرينية العريقة. كل زي فريد من نوعها، ويحمل لمسات تقليدية معمولة يدويا مثل النقدة والزري والكورار والشد، ويتم اختيار هذه التفاصيل بعناية لتجمع بين الأصالة والحداثة. كما يوفر المحل أيضا تشكيلة من الأزياء المنتقاة من حول العالم.

   
   
   
المحرق، عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 المتاحف العربية