شاركنا في الأنشطة

متطوّعون لجناح البحرين
جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي

دعوة مفتوحة!

تشارك هيئة البحرين للثقافة والآثار في إكسبو 2020 دبي، وهو أول إكسبو عالمي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. المتطوّعون مدعوون ليكونوا جزءًا من جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي، والذي ينطلق في 1 أكتوبر 2021 ويستمرّ لغاية 31 مارس 2022.

 

يُعتبر المتطوّعون أساسًا لنجاح جميع الفعاليّات التي ترعاها وتقيمها هيئة البحرين للثقافة والآثار، وستكون حماستهم، طاقتهم، ومعارفهم هي روح جناح مملكة البحرين. قُم بخوض تجربة فريدة من نوعها بكافّة تفاصيلها، واكتسب خبرة عمليّة تسهم في تعزيز تطوّرك التعليمي والمهني مستقبلاً.

 

يأتي برنامج التطوّع بجناح مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي بتنظيمٍ من هيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع تمكين.

 

الشغف والطاقة هي السمات الأساسيّة التي نبحث عنها في جميع المتطوّعين المحتملين، حيث سيلعب كلّ شخص دورًا في تمثيل مملكة البحرين عبر هذا المحفل. وبصفتهم متحدّثين رسميين وممثّلين عن مملكة البحرين ومشاركتها الوطنيّة في الإكسبو، سيخضع المتطوّعون لتعريفٍ مختصر حول الإكسبو، تاريخ البحرين، تراثها وثقافتها.

 

تُعدّ مهارات الاتصال والتواصل الفعّال من السمات القيّمة، حيث سيعمل المتطوّعون كمرشدين للجناح، ومن المتوقع أن يقدموا تجربة غامرة لجمهورٍ دولي متنوّع. إذا كنت تتحدّث لغتين أو أكثر، أو تُجيد العمل بلغاتٍ مختلفة، فإنّ الإكسبو هو فرصة فريدة لعرض قدراتك اللغويّة. يجب أن يكون المضيفون والمضيفات المتطوّعون قادرين على إيصال تجارب المجتمع البحريني بوضوحٍ وحماس.

 

يتطلّع جناح مملكة البحرين لاحتضان فريقٍ واسع المعرفة من المتطوّعين الذين يفهمون بعمق ثقافة البحرين، تاريخها وتقاليدها، لتثقيف زوّار الجناح ومساعدتهم على استكشاف كيف ساهمت الكثافة في خلق الفرص في البحرين.

 

الأفراد المثقّفون إعلاميًا هم متطوّعون مرغوب فيهم للغاية. إذا كانت لديك خبرة في تحرير الصور ومونتاج الفيديو، مهارات إدارة المحتوى والقدرة على عرض المعلومات بشكلٍ إبداعي مع فهمٍ شامل للمنصات المختلفة، فإنّ الإكسبو يُعدّ فرصةً مثاليّة لعرض هذه المهارات.

 

مهارات التنسيق والتنظيم هي الصفات الرئيسيّة للمتطوّعين المحتملين، والتي ستساعد في انسيابيّة العمليّات بجناح مملكة البحرين. إذا كانت لديك خبرة في تنسيق الفعاليّات أو أيّ عمل لوجستي، فإنّ حدثًا بهذه الأهميّة والضخامة يوفّر بلا شك فرصةً مثاليّة للتطوير المهني وتطبيق المهارات على أرض الواقع.

 

ساهم في تمثيل مملكة البحرين في هذا المحفل الدولي، حيث نرحّب بمجموعة متنوّعة من المتطوّعين الشغوفين، المطّلعين والمهتمّين بالسفر، الثقافة، الإعلام، والتجارب الجديدة والتواصل مع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم. الفرصة متاحة لجميع المتقدّمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعملون بجدّ وعلى استعدادٍ للتعاون.

 

هل أنت مهتمٌ بالانضمام إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار في إكسبو 2020 دبي؟ أرسل لنا سيرتك الذاتيّة ومقالاً من 500 كلمة تصف فيه اهتمامك بجناح مملكة البحرين والمشاركة الوطنيّة في إكسبو 2020 دبي.

 

 

مسؤوليّات المتطوّعين:

  • أن يكون متفانيًا ومتحمسًا، ويتحدّث اللغتين العربيّة والإنجليزيّة بطلاقة.
  • الالتزام بأوقات العمل المحدّدة للتطوّع بالجناح.
  • أخذ الزوّار في جولاتٍ بالجناح مع وتقديم شرح لهم حول مساحة المعرض.
  • تقديم كتيّبات المعلومات وتوجيه الزائرين إلى مساحات الأجنحة، المقهى، ومتجر بيع الهدايا.
  • تشجيع الزوّار على تذوّق المأكولات البحرينيّة في المقهى.
  • التعرّف على الزواّر المهتمين من أجل تزويدهم بمعلوماتٍ إضافيّة.
  • التعريف والترويج بتاريخ البحرين، تراثها، ثقافتها، وأهداف الجناح.
  • إعلام مدير الجناح بأيّة مشاكل قد تطرأ.

 

 

سيحصل المتطوّعون الذين يكملون مهامّهم مع هيئة البحرين للثقافة والآثار وجناح مملكة البحرين على ما يلي:

  • خوض حدث مثير وغنيّ بالتجارب، يُثري حياتك الشخصيّة والمهنيّة.
  • تلقّي تدريب مهني من قِبَل موظّفي هيئة البحرين للثقافة والآثار.
  • الحصول على شهادة تقدير موقّعة من رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.
  • سيكسب المتطوّعون المتميّزون خطابات توصيّة قيّمة.
  • تذكرة سفر إلى دبي على الدرجة السياحيّة.
  • توفير سكن للإقامة بالقرب من موقع إكسبو 2020 دبي.
  • بدل يوميّ طيلة فترة التطوّع.

 

 

نظرة عامّة // مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي

بعد جناحها الحائز على جوائز في إكسبو 2015 ميلانو، يسرّ هيئة البحرين للثقافة والآثار أن تعلن عن مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي، وهو الحدث الأوّل والأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا- فرصةً مناسبة لإبراز النجاحات والمنجزات في العالم العربي، نظرًا لما تلعبه مملكة البحرين من دورٍ أساسي في المشهد الحضاري للمنطقة. فيما يساهم الموضوع العام لإكسبو 2020 دبي وهو "تواصل العقول وصنع المستقبل" في خلق تفاعلٍ إيجابي بين الفرص والتنقل والاستدامة، لا سيّما مع ما يعرضه جناح البحرين من مقاربة واقعية لاستكشاف الموضوعات الفرعية للحدث العالمي المرتقب وهي الفرص والتنقل والاستدامة من منظور الكثافة.

 

من المتوقع أن يستقطب إكسبو دبي 2020، الذي سيقام خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 ولغاية 31 مارس 2022، حوالي 25 مليون زائر، كما وتقدر نسبة الزائرين من خارج الإمارات العربية المتحدة بـ 70%، الأمر الذي يجعل من مشاركة مملكة البحرين فرصة فريدة للترويج عن مواقعها الثقافية وتعزيز علاقاتها التجارية مع العالم.

 

يستعرض جناح مملكة البحرين البالغة مساحته 2000 متر مربع، مفهوم الكثافة ودورها في خلق فرصٍ واعدة في محاكاةٍ لسمات التركيبة الطبيعية والحضرية للبحرين، ويمكن من خلال الجناح تتبع متغير الكثافة بطبيعتها التكاملية في السياق المحلي، وما خضعت له من تأثيراتٍ بفعل عوامل الزمان والمكان بدءًا من حضارة دلمون القديمة وصولًا لما حققته من قوةٍ طال تأثيرها مختلف جوانب الحياة كالاقتصاد والثقافة، إضافةً إلى ما تشكله الكثافة حتى يومنا هذا من أداةٍ تبرر الكيفية التي ازدهرت بها المجتمعات.

 

 

طريقة التقديم:

يجب استكمال استمارة الطلب على الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh.

يجب أن تُرفق مع استمارة الطلب ما يلي:

  • سيرة ذاتيّة محدّثة.
  • مقال من 500 كلمة تخبرنا فيه عن اهتمامك بجناح مملكة البحرين والمشاركة الوطنيّة في إكسبو 2020 دبي.

آخر موعد للتقديم للدعوة المفتوحة لمتطوّعي جناح البحرين هو 24 يونيو 2021، عند الساعة 11:59 مساءً (توقيت البحرين المحلّي).

للمزيد من المعلومات وللاستفسارات، راسلونا عبر البريد الإلكتروني Bahrainpavilion2020@culture.gov.bh

 

 


الشروط والأحكام

  1. التقديم مفتوح لجميع المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.
  2. يجب أن يكون عمر المتقدّم 18 سنة فما فوق.
  3. يجب أن يكون المتقدّم قد استكمل الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) قبل موعد انطلاق إكسبو 2020 دبي.
  4. يحقّ لكلّ متقدّم المشاركة مرة واحدة فقط.
  5. يجب على مقدّم الطلب تضمين سيرته الذاتية ومقال من 500 كلمة.
  6. قبول المتقدّمين غير مضمون. ستقوم اللجنة بمراجعة الطلبات المقدّمة، ولها الحق في قبول أو رفض المشاركات حسب ما تراه مناسباً.
  7. يقرّ المتقدّمون بأنّ عمليّة قبول المشاركة متعدّدة الخطوات. ستتواصل اللجنة مع المقبولين في المرحلة الأولى من المعلومات والتفاصيل التي سيتمّ أخذها عبر مقابلة.

 


من خلال تقديم استمارة المشاركة، يقرّ المشاركون بأنهم قد قرأوا وفهموا الشروط والأحكام.
يقرّ المشاركون كذلك أنّ جميع الملفّات المُقدّمة خاصّة بهم.
 

 

استمارة التقديم