شاركنا في الأنشطة

الطعام ثقافة : غادة خنجي و شيف ارفين مارتينز

إيرفين مارتينيز هو طاه محترف من فيراكروز بالمكسيك مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة في المطبخ. بدأ حياته المهنية في وطنه الأم ، وهناك حصل على شهادة في فنون الطهي مع التركيز على مطبخه التقليدي. بدأ مارتينيز حياته المهنية في المكسيك ، وانتقل إلى فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية للعمل في شركة ريتز للكرتون بين عامي 2014 و 2015. ثم انتقل إلى أروبا لمدة عام ، ولا يزال مع فندق ريتز كارلتون ، وانتقل في النهاية إلى البحرين في أكتوبر 2016 يعمل مارتينيز حاليًا كطاهي جونيور في مطعم كانتينا كالو ، الذي يُحتفل به للمأكولات المكسيكية الأصيلة اللذيذة مع لمسة عصرية. إنه يسعى جاهدًا للحفاظ على مكونات وتقنيات الطعام المكسيكي التقليدي ، ومشاركة هذه النكهات الفريدة مع شعب البحرين - وشعاره هو "لا تنس أبدًا من أين أتيت" ، حيث يغلي كل طبق من أطباقه بشغف وحب له. تراثه في الطهي.

 

تعد غادة خنجي فنانة ومصورة فوتوغرافية وهي خريجة فنون إحدى أرقى معاهد الفنون في مدينة نيويورك، وهي "مدرسة بارسونس للتصميم". يحفل رصيدها المهني بخبرة عالية فاقت عشرين عاماً. سطع نجمها خلال هذه الفترة كمصورة وثائقية خلال سنوات إقامتها في نيويورك من 1991م وحتى 2013م.
حازت على العديد من الجوائز المرموقة من بينها جائزة لوسي ديسكفري (2006م)، جائزة صورة العام من مجلة أميركا للتصوير (2007م)، وجائزة الأضواء الذهبية للسفر (2006م).
خلال سنواتها الأخيرة، حولت خنجي عدستها من محيطها الخارجي نحو استكشاف أعمق تأملاتها حول الثقافة والهوية ومنظور النساء في الخليج العربي. بعض آخر أعمالها (FaRIDA – 2007م) نال إشادة عالمية، بينما تجول عملها "عشاؤنا الأخير" في الولايات المتحدة الأميركية. وتم عرض عملها كاف-ها-يا-عين-صاد في معرض فنون من العالم الإسلامي، ضمن احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار باليوم العالمي للفن الإسلامي.

 

 

عن مركز زوار مسار اللؤلؤ:
تم تصميم المركز من قبل فاليريو أولغاتي بالتعاون مع شركة إعمار الهندسية. يقع مركز الزوار في قلب مدينة المحرق وسط "عمارات السوق التقليدي" التاريخي. ويتضمن مشروع المركز أطلال عمارات يوسف علي فخرو، وهي عبارة عن مبنى تاريخي تم بناؤه في الثلاثينيات من القرن الماضي والذي تعرض للانهيار بسبب عدم استخدامه منذ الستينيات، فضلاً عن ' عمارة الدوي وامتدادها اللاحق. يكرّس المركز عمله لجمهور واسع ويعمل كنقطة التقاء مجتمعية، بما في ذلك مساحة العرض، ومساحات الأطفال وورش العمل، فضلاً عن أرشيف تراث اللؤلؤ والمكتبة ومرافق المؤتمرات.

استمارة التسجيل