'; // var_dump($data); // var_dump($location_coordinates); //echo ''; ?>

إيقاعات بحرينية

'.$data[0][0].'
'.$data[0][1].'
'; ?> '.$data[1][0].'
'.$data[1][1].'
' : ''); ?> '.$data[2][0].'
'.$data[2][1].'
'; ?> '.$data[3][0].'
'.$data[3][1].'
'; ?> '.$data[4][0].'
'.$data[4][1].'
' : ''); ?> '.$data[5][0].'
'.$data[5][1].'
' : ''); ?> '.$data[6][0].'
'.$data[6][1].'
' : ''); ?> '.$data[7][0].'
'.$data[7][1].'
' : ''); ?> '.$data[8][0].'
'.$data[8][1].'
' : ''); ?> '.$data[8][0].'
'.$data[9][0].'
' : ''); ?>
Google-Maps-icon' : ''); ?> "' : ''); ?>

تتميز الموسيقى التقليدية في البحرين بالحيوية وبإيقاعها المتميز والذي يشبه الى حد كبير موسيقى شرق أفريقيا وشبه القارة الهندية. كما أنها تعكس إلى حد كبير الاقتصاد المحلي وأسلوب الحياة على الجزيرة قبل اكتشاف النفط. 

ازدهرت عدة أشكال من الموسيقى بين المجتمعات والجماعات المختلفة. وعلى الرغم من أن كل نوع منها يتميز بشكل ملحوظ، إلا أنها تتأثر ببعضها البعض. وتختلف الإيقاعات بين طرق الطبول والتصفيق الإيقاعي وشجن فن الصوت والموسيقى الخاصة بالاحتفالات والمناسبات الخاصة كالليوه والعرضة والسامري، إلا أن الجامع الأساسي هو التواصل والتفاعل الكبير بين المؤدي والجمهور حيث يشارك كل الحضور بالغناء والتصفيق وحتى الرقص في بعض الأحيان.