مهرجان الموسيقى 22

'; // var_dump($data); // var_dump($location_coordinates); //echo ''; ?>

عليم قاسيموف

'.$data[0][0].'
'.$data[0][1].'
'; ?> '.$data[1][0].'
'.$data[1][1].'
' : ''); ?> '.$data[2][0].'
'.$data[2][1].'
'; ?> '.$data[3][0].'
'.$data[3][1].'
'; ?> '.$data[4][0].'
'.$data[4][1].'
' : ''); ?> '.$data[5][0].'
'.$data[5][1].'
' : ''); ?> '.$data[6][0].'
'.$data[6][1].'
' : ''); ?> '.$data[7][0].'
'.$data[7][1].'
' : ''); ?> '.$data[8][0].'
'.$data[8][1].'
' : ''); ?> '.$data[8][0].'
'.$data[9][0].'
' : ''); ?>
Google-Maps-icon' : ''); ?> "' : ''); ?>

التّاريخ الذي لا يزال حيًّا، يتنفّس موسيقى أو صوتَ قلبٍ بعيدٍ يستدير له الوقت الآن، مع موسيقى المقام الآذريّة التّقليديّة في إيقاعات عليم قاسيموف. ما تحمله لنا ريح تلكَ البلاد (أذربيجان)، يشبه لحنًا يجري، يهرب من زمنه إلى الحاضر، حيث تتردّد الثّقافات المتلاحقة ويصبح الجمهور وجهًا لوجه، دهشةً لصوت قبالة قاسيموف الذي يقدّم الموسيقى كدرسٍ تاريخيّ يشرح الموسيقى والألحان القديمة بجغرافيّتها الممتدّة ما بين شمال أفريقيا وحتّى شرق آسيا. إنّها روح الموسيقى، روحانيّتها حين تقرّر البقاء.

هذا الحفل بالتّعاون مع مبادرة آغا خان للموسيقى التّابعة لمؤسّسة آغا خان للثّقافة.