هيئة البحرين
للثقافة والآثار

سياسة الخصوصية


الإشعار القانوني وسياسة الخصوصية

شكرا على زيارتكم لموقع الانترنت الخاص بهيئة البحرين للثقافة والآثار في مملكة البحرين، ونرجو منكم الإطلاع على الشروط القانونية المتعلقة بسياسة الخصوصية التالية السارية فيما يتعلق بهذا الموقع.

سياسة أمن الانترنت

يستخدم هذا الحاسوب الحكومي مجموعة من برمجيات للتحكم في حركة تدفق الشبكة بهدف التصدي للمحاولات غير المرخصة لتحميل أو تغيير محتوى الموقع، أو التسبب في أي ضرر من الأضرار. وعليه، فإن أية  محاولة غير مرخصة لتحميل معلومات على هذا الموقع أو تغيير محتواها ممنوعة منعا باتا.

1. المعلومات المجمعة أو المخزنة آليا:

إذا قمت بمجرد زيارة الموقع وتصفح مختلف المحتويات، وقراءة صفحاته أو قمت بتنزيل بعض المعلومات، فإننا سنقوم بتجميع وتخزين بعض هذه المعلومات المتعلقة بزيارتك بصفة آلية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات لا تتعلق بك شخصيا، وإنما نقوم تجميع وتخزين المعلومات التالية خلال الزيارة لموقع الهيئة:

أ) نطاق الانترنت ( مثلا  .**Com .bh أو    **.com** أو .**.org** ,  أو **.edu** ) عنوان بروتوكول الانترنت ( وهو رقم يُسند بصفة آلية لحاسبوك في نفس اللحظة التي تقرر فيها الإبحار على صفحات الويب) الذي يمكنك من النفاذ لموقع الهيئة على شبكة الانترنت،
ب) نوعية المتصفح والنظام التشغيلي المستخدم للنفاذ لموقع الهيئة،
ت) تاريخ ووقت النفاذ،
ث) الصفحات التي زرتها.

وتجدر الإشارة إلى أننا نستخدم هذه المعلومات كي يصبح هذا الموقع أكثر إفادة للزوار ولكي نعرف عدد هم والنماذج التكنولوجية المستخدمة. فنحن لا نقوم بتعقب أو تسجيل المعلومات حول الأشخاص أو حول زياراتهم للموقع.

2. إذا أرسلت لنا معلومات شخصية

 إذا كنت ترغب في تقديم معلومات شخصية لنا من خلال إرسال بريد الكتروني لأي شخص في الهيئة، أو من خلال ملأ استمارة معلومات شخصية وتقديمها عبر موقع ويب الهيئة، فإننا نستغل تلك المعلومات لإجابة على تساؤلاتك ورسالتك ولمساعدتنا في توفير المعلومات التي تريد الحصول عليها. فنحن لا نجمع المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا  لأي سبب من الأسباب الأخرى؛ وإنما هي سرية ولا يحق لنا إطلاع أية جهة خاصة أو أشخاص عليها.

روابط لمواقع أخرى

موقع وزارة الثقافة يحيلك على روابط لمواقع انترنت أخرى لهيئات حكومية في البحرين. فعندما تستخدم رابط لتحويلك لموقع انترنت آخر، تصبح ملزما باحترام سياسة الخصوصية والموانع الأخرى والحدود التي لا يجب تجاوزها وشروط الاستخدام والبيانات الملزمة الموجودة على الموقع الجديد. أما الروابط لمواقع انترنت أخرى واستعمال اسم المهنة، اسم الشركة أو المؤسسة داخل الموقع نفسه فهي على ذمة المستخدم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستخدام لا يشكل موافقة ضمنية أو مصادقة من طرف الهيئة على أي موقع من مواقع الانترنت أو منتج أو خدمة.

إخلاء مسؤولية  قانونية

تبذل الهيئة قصارى جهدها لتوفير معلومات دقيقة وكاملة وتنشرها على موقعها عب صفحة الانترنت. غير أنها لا تضمن أن كافة هذه المعلومات المتوفرة على هذا الموقع أو الموجودة فيه خالية من الأخطاء. وعليه، فإن جميع هذه المعلومات المتوفرة على هذا الموقع أو الموجودة فيه تؤخذ على أساس "بالشكل الذي هي عليه". كما أن الهيئة، طبقا لجميع أحكام القانون الساري في مملكة البحرين، لا تُقدم أية ضمانات، صريحة أو ضمنية بما في ذلك ضمانات عدم حصول انتهاكات وخروقات قانونية،  أو الاستعمال لأغراض تجارية ربحية أو لأي غرض معين آخر مناسب، فيما يتعلق بالوثائق أو المعلومات المتوفرة على هذا الموقع أو أي رابط من الروابط الأخرى يحيله على مواقع على الويب. كما لا تتحمل الهيئة أية مسؤولية قانونية فيما يتعلق بدقة أية معلومة من المعلومات ومدى شموليتها وفائدتها، أو أي منتج أ وأية عملية مذكورة على الموقع، وأن الهيئة لا تضمن أن استخدام هذه المعلومات، أي منتج أو عملية مذكورة على الموقع، لن يُشكل انتهاكا لحقوق ملكية الآخرين. كما أن الهيئة، طبقا لجميع أحكام القانون الساري في مملكة البحرين، لا تتحمل بأي حال من الأحوال أية مسؤولية عن أي ضرر من الأضرار بما في ذلك ضياع الاستخدام، ضياع البيانات أو خسارة في الأرباح جراء استخدام موقع الويب هذا. كما أنها لا تتحمل المسؤولية عن المعلومات الموجودة على هذا الموقع أو التي يتم الحصول عليها من خلاله أو من خلال أي رابط يحيلك على أي موقع ويب آخر، بما في ذلك تنصلها من المسؤولية عن  الأضرار المباشرة،  أو الحتمية، أو العرضية، أو الخاصة أو التأديبية ( حتى وإن كانت الهيئة قد أٌطلِعت على إمكانية حصول هذه الأضرار) سواءً كانت الأسباب موثقة في عقد، أو على أساس الضرر أو أية نظرية قانونية أو أساس قانوني كان معلوما الآن أو أ ُعتُرِف به لاحقا.

حقوق التأليف والنشر

جميع محتويات هذا الموقع بما في ذلك النصوص، الرسوم البيانية، الشِعارات، الأيقونات، الصُور والبرمجيات هي جميعا ملك الهيئة، و/ أو مزودي محتوي موقع الهيئة، وهي بذلك تتمتع بحماية القوانين الدولية لحقوق التأليف والنشر. كما أن عملية تنظيم ( بما في ذلك تصنيف، وتجميع وتركيب) جميع محتويات هذا الموقع هي حق مكتسب حكرا على الهيئة دون غيرها ويتمتع بحماية القوانين الدولية لحقوق التأليف والنشر.

عزيزي الزائر، باستخدامك لهذا الموقع، تتعهد بأنك لن تقوم بنسخ " العلامات الوصفية" إلى أو " وضع إطار" أي محتوً من  محتويات هذا الموقع لأغراض الدعاية، أو المواد الترويجية، تقديم معلومات أو أي محتو آخر دون الحصول مسبقا على الموافقة الكتابية من الهيئة.

العلامات التجارية

جميع محتويات هذا الموقع والأشياء الأخرى الموجودة عليه تعتبر علامة تجارية خاصة بالهيئة. أما فيما يتعلق بالصور الأخرى، الرسوم البيانية، الأسماء، الحروف وأسماء الشركات فهي علامات تجارية أو علامات تجارية مُسجلة. وعليه، فإنه لا يمكن، بأية حال من الأحوال، استخدام هذه العلامات التجارية في علاقتها بأي منتج أو خدمات من الخدمات  من شأنها أن تسبب ارتباكا وغموضا أو أن تُحط من قيمة وهيبة الهيئة أو أن تشوه سمعتها.
           
            

طلب الترخيص

يقدم أي طلب لاستخدام محتويات هذا الموقع كتابيا عبر البريد الالكتروني للعنوان التالي:

webmaster@moc.gov.bh

لا للاستخدام الممنوع أو غير القانوني

يتعهد زائر هذا الموقع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، إذا ما أراد استخدامه، ألا يستغله في أية أغراض غير قانونية أو ممنوعة طبقا للشروط والأحكام والبيانات القانونية السارية. كما يتعهد الزائر بألا يقوم بخرق أو محاولة خرق النظام الأمني أو السلامة الكاملة لهذا الموقع، بما في ذلك وبدون تحديد ، النفاذ لقاعدة البيانات التي لا تخص مستخدمي هذا الموقع، وكذلك  محاولة إجراء فحص دقيق وعملية مسح أو معرفة مدى قابلية الموقع للخروقات الأمنية؛ محاولة التدخل في الخدمة التي يقدمها لمستخدمي الموقع (بما في ذلك وبدون تحديد، زرع فيروس أو وضع بيانات مُحرفة في الموقع، أو تحميله أكثر من طاقته، أو تكرار نشر مواد باستمرار)؛ محاولة إعادة تصريف البرمجة، التفكيك أو قلب محرك المحتوى أو البرمجيات التي تُشكل أو تُمثل هذا الموقع رأسا على عقب؛ وكذلك/ أو/ إرسال مواد دعائية غير مرغوبة أو مواد إعلامية أخرى لمستخدمي هذا الموقع.

لا للرابط غير المرخص

يتعهد زائر هذا الموقع بألا ينشأ أية روابط  انطلاقا من أو إلى هذا الموقع لأية موقع آخر دون الحصول مسبقا على الموافقة الصريحة المكتوبة من هيئة البحرين للثقافة والآثار.   

قصة فن المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 44