السياحة
في البحرين

زوروا البحرين


الإقامة في البحرين:

 تعد مملكة البحرين واحدة من الوجهات الثقافية والسّياحية المميزة في الخليج العربي، وتعرف بنمط حياتها المنفتح والغني بالتاريخ والثقافة.

 لبداية رحلة الإقامة في مملكة البحرين، عليك الوصول أولاً إما عن طريق مطار البحرين الدّولي، أو عن طريق البحر من خلال ميناء خليفة بن سلمان، أو بالبر عن طريق جسر الملك فهد الذي يربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السّعودية من جهة الغرب.

 للحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة يمكن ملء استمارة في موقع البوابة الوطنية: www.bahrain.bh/visa. أو تقديم طلب تأشيرة للفندق الذي سوف تقطن فيه مقابل رسوم إضافية بسيطة.

 أما الطقس في البحرين فهو لطيف وبارد من شهر نوفمبر حتى أبريل حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 10 و 25 مئوية، ومن مايو حتى أكتوبر فيكون مشمساً وحاراً نسبياً، حيث تتراوح درجات الحرارة حول 37-40 درجة مئوية.

 

 التجوّل في مملكة البحرين:

  يوجد في مملكة البحرين نظام مواصلات عامة من سيارات أجرة وحافلات العامة. سيارات الأجرة في المملكة تعمل بعدّاد الأجرة، ويجب على الرّاكب التأكد من أن سائق السّيارة قد شغّل العدّاد.

تتواجد سيارات الأجرة في الأماكن السّياحية كباب البحرين بالمنامة، أمام المجمعات التجارية الرئيسية والفنادق الكبرى.

يوجد في المملكة بعض الشركات الخاصة الأخرى، التي توفّر خدمة حجز سيارة بالاتصال. يمكن التواصل مع الشركات الأبرز في المملكة على الأرقام التالية:

 

  • تاكسي العربية: 17461746
  • الخدمة السريعة للأجرة : 17682999

 

السّياحة والثّقافة والمتعة في البحرين:

 المقيم في مملكة البحرين يمكنه الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة والأماكن التي تقدّم تجارب ثقافية وسياحيّة مميزة.

 فعلى صعيد الأنشطة الثّقافية والسّياحية، تقوم هيئة البحرين للثقافة والآانار بتنظيم المهرجانات السّنوية كمهرجان ربيع الثقافة ما بين شهري مارس وأبريل، مهرجان صيف البحرين ومهرجان تاء الشباب ما بين أغسطس وسبتمبر، مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في أكتوبر، حيث العديد من الفعاليات الموسيقية والمسرحية والمحاضرات وغيرها.

 أما على صعيد الأماكن الثقافية، فيمكن للمقيم والزائر والسائح إعادة قراءة التاريخ في المواقع الأثرية في المملكة من قلاع وحصون كموقع قلعة البحرين التاريخية، المسجل على قائمة التراث الإنساني لليونيسكو، قلعة بوماهر وقلعة عراد في المحرّق وقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في الرّفاع، ومن متاحف كمتحف البحرين الوطني، محف قلعة الشيخ سلما بن أحمد الفاتح ومتحف موقع قلعة البحرين التاريخية، إضافة إلى زيارة البيوت التراثية في مدينة المحرّق. 

 كما تقدّم البحرين مجموعة من الأنشطة السّياحية الرّياضية التي تشمل  أنشطة الإبحار، صيد الأسماك، الغوص، ركوب الخيل والغولف. لكن أبرز نشاط رياضي يتمثّل في سباق الفورمولا 1 الذي يقام سنوياً في شهر أبريل في حلبة البحرين الدولية لسباق السّيارات.

 

التسوق في مملكة البحرين:

 تضم مملكة البحرين مجموعة من المجمعات التجارية المنتشرة في أرجاء المملكة، وابرزها في العاصمة المنامة (سيتي سنتر البحرين، مجمع السّيف، مجمع العالي، مجمع البحرين والدانة مول)، تحتوي على العديد من محال ماركات الملابس العالمية، الاكسسوارات، والالكترونيات. كما يضم بعضها عدداً كبيراً من المطاعم العالمية والعربية والمحلية، إضافة إلى دور عرض سينما.

ولعشّاق العلامات التجارية الفخمة، يوجد مودا مول، والذي يتواجد في مركز التجارة العالمي في المنامة، حيث يقدّم أفضل وأحدث ما توصّلت إليه دور الأزياء العالمية من ملابس واكسسوارات.

أما الأسواق الشعبية في البحرين فأبرزها سوق باب البحرين ومن خلفه سوق المنامة القديم الذي يصل عمره إلى أكثر من 80 عاماً، وتزيد دكاكينه عن 150 دكّاناً، تقدّم أنواعاً مختلفة من البضائع، كالأواني والأقمشة الملونة، التحف والألعاب، أدوات الزينة والحقائب الجلدية الرصينة.

 

 

معلومات عامة:

 العملة: تتداول البحرين عملة الدينار البحريني الذي يساوي 2.6 دولار أميركي تقريباً، ما يعادل 2 يورو أوروبي.

التوقيت: GMT +3

اللغة: الرسمية هي العربية، اما اللغة الإنجليزية فيتكلمها معظم قاطني المملكة.

الديانات: دينها الرسمي فهو الإسلام، ومع ذلك فإنها توفّر لأتباع الديانات الأخرى أجواء من الحرية التامة لممارسة شعائرهم، حيث تحتوي على عدد من الكنائس والمعابد التابعة للطوائف الدينية الأخرى.

نظام الحكم :تتمتّع المملكة بنظام دستوري ملكي أسّس سنة 2002م 

 

المتاحف العربية خريطة البحرين