الفعاليات والأنشطة

مكادي نحاس

النوع
غناء
البلد
الأردن
التاريخ
14 أكتوبر 2014، 8:00 مساءً
المكان
الصالة الثقافية
الموقع
http://macadinahhas.net
التذاكر
الدخول مجاني
Google-Maps-icon

مكادي نحاس. تنتصر الفنانة الأردنية مكادي نحاس عبر أغانيها للحرية والكرامة الإنسانية، وتحتل مكانة فريدة بين مطربي العالم العربي بأسلوبها الراقي والسلس الذي تمتزج فيه مختلف الألوان الكلاسيكية والتقليدية لتحمل عبق تراث العصر الذهبي للموسيقى العربية.

نشأت مكادي في مدينة مادبا، تلك المدينة التي تشتهر بحدائقها الغناء وينابيع المياه الوفيرة، وساعدت البيئة السياسية والفكرية في منزلها في إثراء وصقل موهبتها، وشجعتها على سلك درب الفن في سن مبكرة. وتخرجت فيما بعد من المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى. تأثرت مكادي نحاس بالمدرسة الرحبانية وعشقت أسطورة الغناء فيروز، فهي كذلك تمتلك صوتاً مميزاً متعدد الطبقات وحضوراً رزيناً على خشبة المسرح. وقد شاركت مكادي عبر مسيرتها الفنية في الكثير من الفعاليات الثقافية والاحتفالات الوطنية في البلدان العربية والأجنبية.

ولربما كان إصدارها الأشهر هو ألبوم الفلكلور العراقي الذي حمل عنوان “كان يا ما كان” في عام 2000 ، حيث اعتبرها النقاد من أفضل من غنى باللهجة العراقية من غير العراقيين. أما ألبومها الأخير هو انعكاس لحياتنا اليومية، ويأتي بمثابة تأكيد على الدور الأساسي الذي يلعبه الشباب العربي في بناء الأمم وإحياء الثقافة العربية الأصيلة.