الفعاليات والأنشطة

الهند الصغيرة في البحرين

النوع
اخرى
التاريخ
19 ديسمبر 2015، 5:00 - 9:00 مساءً
المكان
شارع الحضرمي
التذاكر
الدخول مجاني
Google-Maps-icon

تحتضن مدينة المنامة مشروع " الهند الصغيرة في البحرين " الذي يوثّق لمساهمة الجالية الهندية في تاريخ البحرين ويسلط الضوء على العلاقة بين البلدين، حيث يشكل موقع هذه الفعالية في قلب المنامة عامل جذب للسكان المحليين والسياح عبر الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقام فيه.
لا تفوتوا فرصة حضور احتفالية تدشين المشروع  يوم 19 ديسمبر 2015م في تمام الساعة 5:00 مساء، ومعايشة تجربة ثقافية هندية بامتياز تقدم لكم الأغاني، الرقصات التقليدية، الطعام والحرف اليدوية.
 
يحتفي مشروع " الهند الصغيرة في البحرين" بالعلاقات التاريخية والحضارية المشتركة ما بين مملكة البحرين والهند والتي تصل إلى 4000 عام. رؤيتنا في هذا المشروع تتلخّص في عملنا على تسليط الضوء على جمال وعراقة واحدة من أهم المناطق التاريخية في البحرين وأكثرها جاذبية، هي الجزء الهندي من سوق المنامة.

يتماشى  "مشروع الهند الصغيرة في البحرين" مع عمل المملكة على التأسيس لسياحة ثقافية رائدة، (ويعد جزءا من مشروع "التجارب السبع" في البحرين) وسيكون علامة مميزة في ختام سنة 2015م التي تحمل شعار "تراثنا ثراؤنا"، وانطلاقة سنة 2016م بشعار "وجهتك البحرين".

سوف يساهم مشروع " الهند الصغيرة في البحرين" في زيادة المردود الاقتصادي للجالية الهندية، حيث إن تداخل فعالياته مع النشاط القائم في المنطقة على طول شارعي الحضرمي والمعتصم، سوف يستقطب الزوار المحليين والسياح، والذين سيساهمون بشكل غير مباشر على مدى السنوات القادمة في انتعاش الحركة التجارية، السياحية والثقافية في سوق المنامة والمنطقة المحيطة بالهند الصغيرة.