المركز الإعلامي

05 أغسطس 2017 عبر أمسية بعنوان "تحية موسيقية لملوك تايلند"، صيف البحرين يختتم عروضه الفنية في الصالة الثقافية
عبر أمسية بعنوان

اختتم مهرجان صيف البحرين 2017 عروضه الفنيّة بالصالة الثقافية وقدّم لجمهوره أمسية موسيقية بعنوان "تحيّة موسيقية لملوك تايلند" من عزف الموسيقار والملحن نات يونتاراك، أحد أهم عازفي آلة البيانو ورواد حركة الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة في وطنه الأم تايلاند. وفتح العرض للجمهور نافذة جديدة للاطلاع على الشعب التايلاندي والاستمتاع بثقافته الفريدة وفهم المودة العميقة التي يكنها للنظام الملكي الحاكم، وذلك من خلال مقطوعات موسيقية أصلية ولوحات استعراضية زاهية تؤديها مجموعة من الراقصين التايلانديين التقليديين المحترفين.

ويأتي هذا الحفل بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار وبالتعاون مع السفارة التايلندية في مملكة البحرين، وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين في سنته التاسعة. هذا وتستمر فعاليات مهرجان صيف البحرين حتى 8 أغسطس الجاري، حيث لا تزال الفرصة مفتوحة أمام الأطفال والناشئة للاستمتاع بأنشطة وفعاليات خيمة نخول المقامة بالقرب من موقع متحف قلعة البحرين، والمفتوحة يومياً من 4 ونصف حتى 9 ونصف مساءً.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام بدعمٍ من قبل كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف. كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production،Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.

الخريطة التفاعليّة المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 44