المركز الإعلامي

12 يونيو 2018 أكثر من 2000 مشارك حتى الآن في الاجتماع الذي يعقد في المنامة نهاية يونيو الجاري، هيئة البحرين للثقافة والآثار تواصل استعداداتها لاستضافة اجتماع لجنة التراث العالمي 42
أكثر من 2000 مشارك حتى الآن في الاجتماع الذي يعقد في المنامة نهاية يونيو الجاري، هيئة البحرين للثقافة والآثار تواصل استعداداتها لاستضافة اجتماع لجنة التراث العالمي 42

ما زالت مملكة البحرين تواصل استعداداتها لاستضافة اجتماع لجنة التراث العالمي الثاني والأربعين في مدينة المنامة برعاية كريمة وسامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، وهو الحدث الأهم لمنظمة اليونيسكو بعد اجتماع الجمعية العمومية، حيث من المزمع عقده في الفترة ما بين 24 يونيو 2018م و 4 يوليو 2018م.

وسيجمع الاجتماع في المملكة أكثر من 2000 خبير في مجال التراث الثقافي والطبيعي وممثلين عن أعضاء اللجنة المكونة من واحد وعشرين دولة وحوالي 140 إعلامياً من حول العالم. وكانت مملكة البحرين فازت برئاسة لجنة التراث العالمي لعام 2018م بعد نجاحها في نيل عضوية اللجنة خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة في اتفاقية التراث العالمي لعام 1972م. وستترأسها هذا العام سعادة الشيخة هيا بنت راشد ال خليفة.

وعلى هامش الاجتماع، تستضيف هيئة البحرين للثقافة والآثار منتدى المهنيين الشباب للتراث 2018، حيث يأتي هذا المنتدى تماشيا مع مشروع التعليم في مجال التراث العالمي لليونسكو. ويقام المنتدى بشعار "حماية التراث في عالم متغير" من 17 إلى 26 يونيو 2018 في المنامة. وقد تم تطوير البرنامج العلمي بالتعاون مع منظمة "ديادراسيس" غير الحكومية. وكان المنتدى قد تلقى طلبات مشاركة من كافة أنحاء العالم وصلت إلى 990 طلباً، إلا أن 30 فقط من الخبراء الشباب سيشاركون في المنتدى الذي يهدف إلى نقل قيم التراث العالمي، مع تسليط الضوء على الإمكانيات المحتملة التي يمكن أن يوفرها التراث العالمي لدعم التنمية المستدامة.

ومن بعده ستشهد البحرين إقامة منتدى مدراء مواقع التراث العالمي ما بين 21 و28 يونيو الجاري للمرة الثانية على مستوى العالم حيث سيجمع المنتدى مدراء هذه المواقع من أجل تعزيز حماية القيم العالمية الاستثنائية التي تحتويها مواقع التراث العالمي إضافة إلى مد جسور التواصل ما بين نظام التراث العالمي وأدواته التنفيذية الميدانية المتمثلة بمدراء المواقع.

جائزة المحرق للفيلم القصير المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 45