المركز الإعلامي

07 أكتوبر 2018 معالي الشيخة مي تستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية
معالي الشيخة مي تستقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، مساء اليوم الأحد الموافق 7 أكتوبر 2018م في متحف البحرين الوطني السيد عدنان أحمد عبد الملك الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، حيث تبادل الطرفان سبل التعاون المشترك.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية الاستثمار في الثقافة، موضحة أن ذلك عزّز مكانة البحرين كنموذج للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص. وقالت معاليها إن القطاع الخاص في المملكة له حضور دائم في الحراك الثقافي ما أدى إلى انجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الثقافية، مشيرة إلى أهمية تعاون جميع الجهات من أجل تعزيز المقومات الحضارية والإنسانية للمملكة. ومنها مساهمة مجموعة البركة المصرفية في إنارة كل من قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح ومسجد الخميس.

وقدّمت معاليها للسيد عبد الملك توضيحاً حول آخر تطورات العمل في مشروع موقع طريق اللؤلؤ، المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، حيث أشارت إلى أن الهيئة تعمل على قدم وساق من أجل إنجاز المشروع، الذي ستشهد مدينة المحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018م افتتاح مركز زواره نهاية شهر نوفمبر القادم، برعاية كريمة وسامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عن اعتزازه بما تقدمه هيئة البحرين للثقافة والآثار من مشاريع وجهودها في حفظ وصون الإرث الإنساني البحريني، مبدياً استعداده للتعاون مع هيئة الثقافة لتحقيق المنجزات الثقافية في المستقبل.

دعوة للمشاركة والانضمام لمهمة ثقافية fineart 46