المركز الإعلامي

08 أكتوبر 2018 معالي الشيخة مي تستقبل السفير الياباني، وتأكيد مشترك على تطوير سبل التعاون الثقافي بين البلدين
معالي الشيخة مي تستقبل السفير الياباني، وتأكيد مشترك على تطوير سبل التعاون الثقافي بين البلدين

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الاثنين الموافق 8 أكتوبر 2018م سعادة سفير اليابان لدى مملكة البحرين السيد هيديكي إيتو، حيثُ تبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون لتحقيق مشاريع ثقافية مشتركة.

وأشادت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالحضور الياباني الحضاري في الحراك الثقافي البحريني، مؤكدةً على أهمية بناء جسور التواصل الإنساني بما يختصر المسافات بين البلدين. وأشارت معاليها إلى متانة التعاون الثقافي البحريني الياباني، معربة عن آمالها بأن يتوّج هذا التعاون بتشييد المقر الدائم للمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي قرب مستوطنة سار والذي صممه المعماري الياباني العالمي تداو آندو.

كما أطلعت معاليها سفير اليابان على آخر تطورات الحراك الثقافي المحلي، مشيرة إلى أن هيئة الثقافة تواصل إنجاز مشاريعها ضمن برنامج الاحتفاء بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018م، والتي سيكون أهمها افتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو أواخر شهر نوفمبر القادم. وتعرف سعادة السفير أيضاً على برنامج الهيئة لعام 2019م والذي سيكون بعنوان "من يوبيل آخر" احتفاءً بالمنجزات الحضارية المختلفة لمملكة البحرين.

ومن جهة أخرى شكر السفير الياباني معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على حُسن الاستقبال و الترحيب، مشددًا على ضرورة تعزيز القيم الثقافية وأهمية دور الثقافة في الحفاظ على التراث الانساني. وأشاد سعادته بالحراك الثقافي البحريني قائلاً إن اليابان ستواصل حضورها في نشاط هيئة الثقافة، حيث تقدّم سفارة اليابان حفلاً للموسيقى التقليدية خلال احتفالات هيئة الثقافة بالأعياد الوطنية في ديسمبر القادم.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 45 جائزة المحرق للفيلم القصير