المركز الإعلامي

05 ديسمبر 2018 هيئة البحرين للثقافة والآثار تشارك في المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة في إسطنبول
هيئة البحرين للثقافة والآثار تشارك في المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة في إسطنبول

شاركت هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلة بمدير إدارة الآثار والمتاحف بالهيئة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في المؤتمر العالمي الثالث للسياحة والثقافة، والذي عقدته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) في مدينة إسطنبول بالجمهورية التركية ما بين 3 و 5 ديسمبر 2018م، بحضور عالمي من وزراء ومسؤولين عن الثقافة والسيّاحة من حول العالم وتواجد ممثلين عن منظمات دولية معنية ووسائل إعلام عالمية كبرى.

وتأتي مشاركة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في المؤتمر ضمن جهود هيئة الثقافة لتطوير خبراتها في مجال استثمار الثقافة كوسيلة للارتقاء بالتنمية المستدامة وتبادل الخبرات ما بينها وبين المؤسسات العالمية المعنية، هذا إضافة إلى تعزيز التعاون ما بين الهيئة ورديفاتها من حول العالم في سبيل تحقيق المزيد من المشاريع التي تعزز مكانة مملكة البحرين كمركز حضاري وثقافي إقليمي وعالمي.

وخلال جلساته المتعددة ناقش مؤتمر السياحة والثقافية موضوعات متعلقة بكيفية تطوير الوسائل التي تساهم في التنمية المستدامة للسياحة الثقافية. كما وتضمن جلسات ألقت الضوء على السياحة الثقافية من أجل مدن مستدامة ومبتكرة وحماية التراث غير المادي.

وأكد المشاركون في المؤتمر على أهمية التراث الثقافي غير المادي في الترويج السياحي مع ضرورة التركيز على السياحة النوعية التي تقاس بجودة الخدمات السياحية والثقافية المقدمة للزوار. وأعلن المؤتمر في ختام أعماله عن استضافة اليابان للنسخة القادمة من المؤتمر العالمي للسياحة والثقافة.

ويعد هذا المؤتمر نتيجة تعاون دولي هو الأول من نوعه ما بين منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية. ويجمع المؤتمر عدداً من وزراء السياحة والثقافة، المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم من أجل استكشاف الأدوار المختلفة للسياحة الثقافية المستدامة، ومن أجل دفع جميع الأطراف لتكوين شراكات تعمل على تطوير السياحة الثقافية.

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل