المركز الإعلامي

11 ديسمبر 2018 الشيخة مي تحضر اجتماع وزراء السياحة والثقافة العرب، بمكتبة الإسكندرية اليوم
الشيخة مي تحضر اجتماع وزراء السياحة والثقافة العرب، بمكتبة الإسكندرية اليوم

 تأكيدًا على دعم الموقف العربي لملف الثقافة وأهميتها كقطاعٍ حيويٍ مستدام، تشارك معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2018 في جلسات الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب، وذلك بمكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

 وحول مشاركتها صرّحت معالي الشيخة مي "نثمّن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة التي تؤكد أهمية البُعد الثقافي في السياحة، وعلى إثرها تم عقد هذا الاجتماع العربي الهام، كما نشيد بدور جمهورية مصر العربية الشقيقة الفاعل في دعم مختلف المبادرات والمشاريع البناءة التي تعكس الوعي العربي حول دور الثقافة المحوري كموردٍ دائم ومتجدد يساهم في رفد الاقتصاد الوطني لدولنا".

وذكرت معاليها "إننا بالعمل على مشاريع هيئة البحرين للثقافة والآثار نضع في الاعتبار جدوى تلك المشاريع وعوائدها على مملكة البحرين من حيث إسهامها في وضع المملكة في موقعها المستحق بين دول العالم المتقدمة في القطاعات الحيوية". كما أضافت "يعكس حضور مملكة البحرين في المحافل المهمة، واستضافتها لأكبر التجمعات الأممية إدراك المجتمع الدولي ليس فقط لمقدرة المملكة على المشاركة في صنع مشهدٍ حضاريٍ متكامل بل ولتميزها في تحقيق ذلك".

وكانت معالي الشيخة مي آل خليفة قد تناولت خلال مداخلتها في الاجتماع أحد البنود المذكورة بشأن إنشاء مركز معني برصد المخاطر والتهديدات التي تواجه التراث، حيث نوهت معاليها إلى دور المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة في الحفاظ على عناصر التراث المنتشرة في مختلف دولنا العربية والتوعية بشأن صونها وحمايتها من أي عوامل تؤثر سلبًا على بقائها واستدامتها.

ويأتي الاجتماع في ضوء ترحيب المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته ال20 عام 2017 بمبادرة الأمير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الداعية لإيجاد آلية تعاونٍ بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية.

 

إكسبو 2020 دبي كلُ ما هي عليه