المركز الإعلامي

04 فبراير 2019 خلال محاضرة تقدّمها البعثة الأثرية اليابانية في المملكة، متحف البحرين الوطني يلقي الضوء على آخر المكتشفات الأثرية في موقع وادي السيل
خلال محاضرة تقدّمها البعثة الأثرية اليابانية في المملكة، متحف البحرين الوطني يلقي الضوء على آخر المكتشفات الأثرية في موقع وادي السيل

 

في استمرار للجهود الرامية إلى تعزيز الوعي بأعمال التنقيبات الأثرية في مملكة البحرين، يقدّم متحف البحرين الوطني في تمام الساعة 6:00 من مساء يوم الأربعاء الموافق 6 فبراير 2019م محاضرة تلقي الضوء على آخر المكتشفات في موقع وادي السيل والذي تعمل فيه بعثة التنقيب الأثرية اليابانية.

وسيقدّم المحاضرة الدكتور أكينوري أويسوغي، حيث سيعرّف الحضور بجهود البعثة التي انطلقت أعمالها في المملكة عام 2015. ومنذ ذلك الوقت وعبر جهودها، استطاعت البعثة اليابانية توسيع معارف مجتمع الآثار حول تلال المدافن الأثرية في منطقة وادي السيل، حيث تشير الدلائل إلى أن تلك المدافن تعود للعصر البرونزي المبكر أو فترة دلمون المبكرة. بالإضافة إلى ما ستقدمه المحاضرة من وصف علمي لخصائص المجتمع الدلموني في تلك الفترة اعتماداً على العديد من المكتشفات.

يُذكَر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار قد سبقَ ونظّمت جولةً بموقع وادي السيل الجمعة الموافق 1 فبراير الجاري، تعرّف خلالها المشاركون عن قرب على خصائص الموقع وأهم المكتشفات واللقى الأثرية التي كشفت عنها أعمال البعثة اليابانية.

 

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل