المركز الإعلامي

20 مارس 2019 بالتعاون مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، "الثقافة" تحتفي بيوم الشعر العربي والعالمي مع "هارموني" غدًا
بالتعاون مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي،

ضمن فعالية هيئة البحرين للثقافة والآثار الأسبوعية "الخامسة بتوقيت الباب"، واحتفاءً بيوم الشعر العربي والعالمي، تشارك مبادرة هارموني المنضوية تحت مهرجان "تاء الشباب" في إحياء هذه المناسبة لتقدم عددًا من أعمالها الفنية الجديدة أمام الجمهور، وذلك تمام الساعة 5 من مساء يوم الخميس الموافق 21 مارس الجاري، في الساحة الأمامية لباب البحرين. وتأتي هذه الفعالية بتعاونٍ ما بين هيئة الثقافة، والمركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وتاء الشباب، والدعوة عامة.

 وتتضمن الفعالية تدشين وتوقيع ألبوم المبادرة الذي يحتوي أعمال فنية تجمع بين الشرق والغرب بروح بحرينية عصرية خُطت بأقلام قامات في الأدب والشعر مثل وحافظ إبراهيم، أبو القاسم الشابي، غازي القصيبي، الشاعر عبد الرحمن رفيع، والشاعر حسن كمال. من ألحان وتوزيع محمد الحسن وغناء، يوسف الجابري، محمد أسيري، خليفة الجميري، هند ديتو، لينا صليبي، ومحمد ربيعة.

 وتعد مبادرة هارموني من المبادرات الشبابية التي احتضنتها هيئة الثقافة والآثار منذ 2016، لتبدأ مشروعها في إحياء ثقافة موسيقية شعبية ونخبوية، وتحقيق أعلى مستوى من المعرفة الموسيقية لدى المجتمع ودمجها مع كافة الفنون الأخرى.

 جدير بالذكر أن "الخامسة بتوقيت الباب" هي فعالية ثقافية أسبوعية أطلقتها هيئة الثقافة لتعزيز دور "باب البحرين" في المشهد الثقافي المحلّي، واستثمار ما يشكّله هذا المعلم المهم من عنصر جذب للزوار بشكلٍ أكبر من خلال تقديم فعاليات متنوعة في الخامسة من مساء كل خميس.

إكسبو 2020 دبي كلُ ما هي عليه