المركز الإعلامي

21 مارس 2019 فيلم "وعد حياة" في "متحف البحرين الوطني"، ضمن "مهرجان الأفلام اليابانية" المقام بالتعاون بين السفارة اليابانية وهيئة الثقافة
فيلم

يواصلُ "مهرجان الأفلام اليابانية" الذي تنظمهُ سفارة اليابان في مملكة البحرين، بالتعاون مع "هيئة البحرين للثقافة والآثار"، وبدعم من "مؤسسة اليابان"، استعراض باقة من الأفلام السينمائية طوال شهر (مارس)، إذ شهد مساء أمس الأربعاء (20 مارس)، عرض فيلم "وعد الحياة"، في قاعة محاضرات "متحف البحرين الوطني" التي امتلأت بالكامل، وذلك ضمن فعاليات الموسم الرابع عشر من "مهرجان ربيع الثقافة".

وسردَ فيلم "وعد الحياة"، للمخرج الياباني (كان إشيباشي)، قصة رئيس تنفيذي لإحدى شركات تكنولوجيا المعلومات، مصاب بداء إدمان العمل، يتلقى أثناء عمله اتصالاً من صديق مقرب كان قد اختلف معهُ قبل ثلاث سنوات، وبناءً على هذا الاتصال يقصدُ الرئيس التنفيذي زيارة صديقه الذي يرحلُ عن الحياة قبل وصوله، بيد أنهُ يقطعُ وعداً على نفسه، بأن يحقق أمنية صديقه الراحل بنقل أحد المهرجانات إلى مسقط رأس صديقه.

ويجيء هذا الفيلم ضمن باقة الأفلام التي عرضت كل أربعاء منشهر (مارس)، ابتداءً بفيلم "غنّ حياتي" الذي عرض في السادس من الشهر، تلاه فيلم "فانكوفر أساهي" الذي عرض في الثالث عشر من ذات الشهر، وسيعرض الفيلم الأخير "بريق الحياة" في السابعة من مساء السابع والعشرين من (مارس)، في قاعة محاضرات "متحف البحرين الوطني".

يذكر أن مهرجان الأفلام اليابانية يقام بتعاونٍ ما بين "هيئة البحرين للثقافة والآثار" وسفارة اليابان في مملكة البحرين، وبدعم من مؤسسة اليابان، كما يأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2019، الذي يحظى برعاية ذهبية من مجموعة gfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، ومصر.

ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكترونيwww.springofculture.org. ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل