المركز الإعلامي

22 مارس 2019 مُقدماً أهم الأعمال الكلاسيكية، عازف البيانو الأمريكي التايواني ستيفن لين يحيي حفلاً موسيقياً في "الصالة الثقافية"
مُقدماً أهم الأعمال الكلاسيكية، عازف البيانو الأمريكي التايواني ستيفن لين يحيي حفلاً موسيقياً في

 

في أجواء مشحونة بالعاطفة والإثارة، أحيا عازف البيانو الأمريكي التايواني الحائز على العديد من الجوائز الدولية ستيفن لين، حفلهُ الموسيقي الموسوم بـ "ثوريون رومانسيون"، على مسرح "الصالة الثقافية"، مساء الجمعة (22 مارس)، وسط إقبالٍ كبيرٍ من المهتمين بالشأن الثقافي والفني في المملكة، وذلك ضمن فعاليات الموسم الرابع عشر من "مهرجان ربيع الثقافة".

وقدم ستيفن لين، عدداً من المعزوفات الكلاسيكية التي لا تخطئها الآذان، لأبرز المبدعين الموسيقيين العالميين، الذين استطاعوا بإبداعاتهم تغيير المشهد الموسيقي، وخلق ذائقة مميزة تجاوزت حدود الجغرافيا، مثل الموسيقار لودفيج فان بيتهوفن، وفريدريك شوبان، وفرانز ليزت، مؤدياً أعمالهم ببراعة لاقت استحسان الجمهور الذي تفاعل مع أداءه المحترف في العزف بقدرات احترافية، تنم عن اهتمامٍ موسيقي واسع، وموهبة متقدة، سمحت لهُ بالتنقل بين معزوفات الكونشيرتو، والغزف المنفرد، وموسيقى الحجرة، وغيرها من الأنماط الموسيقية.

ومنذ بروز اسمه على المستوى الدولي، أقام العازف الشاب العديد من الحفلات الموسيقية في ابرز الأمكنة الثقافية والتراثية حول العالم، كما أقام العديد من الحفلات الموسيقية في مختلف دول آسيا، والشرق الأوسط، واستراليا، وأوروبا، ونال على إثرها العديد من الجوائز الموسيقية والتقديرية، ولقي إطراءً عالمياً.

يذكر بأن هذا الحدث يجيء ضمن "مهرجان ربيع الثقافة" القائم حتى نهاية أبريل المقبل، والذي يحظى برعاية ذهبية من مجموعةgfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم شركة ألمنيوم البحرين ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا، ومصر.

ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعاليات المهرجان عبر زيارة موقعه الإلكتروني www.springofculture.org. ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.

 

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل