المركز الإعلامي

23 مارس 2019 ضمن مهرجان ربيع الثقافة، جزر حوار على مائدة النقاش في سلسلة فعاليات تنطلق غداً الأحد في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي
ضمن مهرجان ربيع الثقافة، جزر حوار على مائدة النقاش في سلسلة فعاليات تنطلق غداً الأحد في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي

 

 

ضمن مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر، تنطلق يوم غد الأحد الموافق 24مارس 2019م سلسلة فعاليات "حِوارٌ حول حوار" في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في تمام الساعة 10:00صباحاً وذلك بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، المجلس الأعلى للبيئة، برنامج الأمم المتحدة للبيئة، اتفاقية حفظ أنواع الحيوانات البرية المهاجرة وجامعة البحرين.

وتستمر الفعاليات يومياً حتى يوم 28من الشهر الجاري في إلقاء الضوء على جهود حفظ التراث الطبيعي في جزر حوار جنوب مملكة البحرين، في ظل اهتمام عالمي وتوجهات دولية نحو حفظ وصون التراث الطبيعي وتعزيز علاقته بالتراث الثقافي.

وستتناول سلسلة فعاليات "حِوارٌ حول حوار" عبر عدد من المحاضرات والندوات التي يقدّمها خبراء في مجال حفظ التراث الطبيعي مواضيع مختلفة متعلقة بالجزر وغناها الطبيعي، تاريخ استكشاف الحياة الفطرية فيها، التنمية المستدامة والسياحة البيئية وغيرها.

وتعتبر جزر حوار واحدة من أهم الموائل الطبيعية في العالم لعدد كبير من الطيور والكائنات البحرية ولها طابع جغرافي وطبيعي فريد من نوعه وتمتد لحوالي 50 كيلومتراً.

يذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يستمر حتى نهاية أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على الكثير من التفاصيل المتعلقة بفعالياته عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.springofculture.org . ولمواكبة أحدث الأخبار حول ربيع الثقافة، يمكن متابعة الحساب الرسمي (@springofculture)  على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب أو تحميل تطبيق ربيع الثقافة الخاص بالأجهزة الذكية.

 

 

 

إكسبو 2020 دبي كلُ ما هي عليه