المركز الإعلامي

28 مارس 2019 ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2019، الفنان سكوت بوث في الصالة الثقافية مساء الجُمعة
ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2019، الفنان سكوت بوث في الصالة الثقافية مساء الجُمعة

 

تواصل الصالة الثقافية احتضانها لباقة منوعة من الفعاليات والعروض المباشرة ضمن مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الرابعة عشرة، حيث تستقبل في تمام الساعة 8 من مساء الجمعة الموافق 29 مارس 2019 الفنان سكوت بوث في حفلٍ يبرز أسلوبه المميز في العزف على آلة الغيتار وتقديم أنماط منوعة من الموسيقى. والدعوة عامة

وقد اشتهر الموسيقي والمغني سكوت بوث بطريقة أداءه المغايرة، والتي يبرع فيها بتقديم ألحان موسيقية على إيقاعات الغيتار ذي الستة أوتار، متنقلًّا بين الأنغام المختلفة ليقدم في النهاية مقطوعات تبهر المستمعين.

يُذكَر أن الصالة الثقافية استضافت منذ انطلاق الربيع عدداً من العروض التي تعكس ثقافات متعددة وحضارات مختلفة، كان أوّلها في 29 فبراير الماضي مع عرض"أهلًا بك مجددًا يا آلة الماندولين لفرقة رباعي هاثور لآلات الريشة ومغني التينور ألدو غالوني، ثم عرض الطبول اليابانية لفرقة ميابي اليابانية في 3 مارس الجاري، تبعهُ حفل أوركسترا خايدوتيي في 7 مارس، ثم حفل رباعي أرسيس للساكسفون 14 مارس، كما كان للفن العربي حضور في الصالة الثقافية عبر حفل "ذكرى الراحل عبدالحليم حافظ" للفنان أحمد عفّت بمصاحبة فرقة الموسيقى العرب الذي كان في 21 مارس،  كما قدمت الصالة عازف مؤخرًا أمسية موسيقية  بعنوان "ثوريّون رومانسيّون"، لعازف البيانو الأمريكي التايواني ستيفن لين. فيما تستقبل الصالة آخر فعالياتها ضمن مهرجان ربيع الثقافة في تمام الساعة 8 من مساء الثلاثاء الموافق 2 أبريل مع الحفل الموسيقي "صوت كوريا".

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر برعاية ذهبية من مجموعة gfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم شركة ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، جمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية مصر العربية.

 

إكسبو 2020 دبي fineart 46