المركز الإعلامي

04 مايو 2019 وسط حضور دبلوماسي رفيع، الصالة الثقافية تشهد احتفال "يوم أوروبا" في مملكة البحرين
وسط حضور دبلوماسي رفيع، الصالة الثقافية تشهد احتفال

احتفاءً بمناسبة "يوم أوروبا"، استقبلت الصالة الثقافية مساء اليوم السبت الموافق 5 مايو 2019م حفلاً موسيقيًا قدّمه ثلاثي داريو بينيللي، بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، سعادة السيد ميشال سيرفونيه دورسو سفير الاتحاد الأوروبي في الرياض، إضافة إلى تواجد سفراء كل من جمهورية ألمانيا الاتحادية، المملكة المتحدة والجمهورية الإيطالية والمستشار الأول في السفارة الفرنسية لدى مملكة البحرين، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والمهتمين بالثقافة والفنون.

وقال السيّد ميشال سيرفونيه دورسو في كلمته قبل بدء الحفل إنه سعيد باستمرار التعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بما يعزز العلاقات ما بين البحرين والاتحاد الأوروبي، معرباً عن أمله أن تشهد الأيام القادمة مزيداً من المشاريع الحضارية والثقافية المشتركة.

وجاء هذا الحفل بتعاونٍ ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار مع مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض وسفارات كل من المملكة المتحدة، فرنسا، إيطاليا وألمانيا لدى المملكة.

وانطلقت الأمسية التي قدّمها عازف الغيتار بينيللي، وسط تفاعل من الجمهور الحاضر مع ما قدّمه الثلاثي من مقطوعات مميزة عكست إبداعًا في الأداء وتناغمًا في العزف.

ويعد بينيللي أشهر موسيقيّي الجاز على مستوى العالم. وقدّم داريو بينيللي خلال الحفل عرضًا من خلال مشروعه الموسيقي"Transatlantica"، بالإضافة لإبداعات موسيقية مميزة لأشهر الأعمال الأوروبية.

وكان بينيللي قد قدّم عروضًا في عددٍ من أهم  المسارح والمهرجانات المرموقة وذلك ضمن ثلاثي يتألف من: إيفانو كورفاغيلا (عازف البوب والفانك باس) وماركو يونكو (عازف الإيقاع).

يذكر أن "يوم أوروبا" يوافق التاسع من مايو من كل عام، حيث تحتفل به كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وقد تم إقراره عام 1985 بقرار من المجلس الأوروبي خلال اجتماعه بميلانو في إيطاليا.

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل