المركز الإعلامي

03 يوليو 2019 خيمة نخول تقدم 45 ورشة فنية متنوعة طيلة شهر واحد من مهرجان صيف البحرين
خيمة نخول تقدم 45 ورشة فنية متنوعة طيلة شهر واحد من مهرجان صيف البحرين

 

تقدم خيمة "نخول" في النسخة الحادية عشرة من مهرجان صيف البحرين 45 ورشة فنية مختلفة ومتنوعة طيلة شهر واحد، بمعدل 5 ورش يومياً، وذلك لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الأطفال لشغل أوقات فراغهم وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية وتنمية مواهبهم.

ولعل ما يميز ورش الخيمة هذا العام، أنمواضيعها تتنوع وتتجدد كل 3 أيام، يقضي فيها الأطفال 4 ساعات متواصلة من المرح والمتعة، وتتنوع برامجها الهادفة لتتخذ كل سنة أسلوباً جديداً تنفرد به الخيمة لاستيعاب مختلف. كما تهدف الورش إلى تنمية الروح الاجتماعية لدى الأطفال المشاركين، وتوسيع مداركهم الذهنية، وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية.

وسيكون الأطفال غداً الخميس 4 يوليو على موعد مع خمس ورش جديدة وهي ورشة "اصنع مروحتك الكهربائية" بالتعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة يتمكن الطفل من صنع مروحة كهربائية ذات دوائر كهربائية متسلسلة، وورشة "فلنحافظ على بيئتنا من البلاستك" بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة للتعرف على أشكال مخلفات البلاستك وكيف يمكن التقليل منها من خلال تحويلها إلى أشياء مختلفة ومفيدة.

كما تستضيف الخيمة  أيضاَ وضمن الورش الجديدة ورشة "هندسة الروبوت" بالتعاون مع مركز أبوطالب للتدريب حيث يتمكن الطفل المشارك من استخدام قطع لعبة الليغو ومهارات الهندسة والبرمجة لصنع أجسام آلية متحركة وناطقة، وورشة "تصميم وتلوين الأقنعة" يقدّمها المدرب جيسوس راموس يعلّم فيها الأطفال كيفية استخدام تقنيات فن الحفر والتي تعد طريقة ممتازة لاكتساب المهارات الحركية الدقيقة وإطلاق العنان للفنان الكامن بداخل الطفل، وورشة "سباق السيارات" بالتعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة لتعلم أساسيات البرمجة من خلال برمجة الأجسام الآلية لإتمام عدد من التحديات الهندسية ضد عدة فرق منافسة.

ويتزامن مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة، مع برنامج هيئة الثقافة للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان (من يوبيل إلى آخر) ويستمر لمدة شهر كامل حتى 27 يوليو القادم في خيمة نخّول بالرّفاع من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءا يوميا ما عدا أيام الأحد.

 

 

استعادة هويّة منارة مسجد الفاضل