المركز الإعلامي

02 أغسطس 2019 معالي الشيخة مي وسعادة وزير المواصلات والاتصالات في زيارة ميدانية، لمتابعة جهود إعادة إحياء مبنى الجمارك في المنامة
معالي الشيخة مي وسعادة وزير المواصلات والاتصالات في زيارة ميدانية، لمتابعة جهود إعادة إحياء مبنى الجمارك في المنامة

قام كل من رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وسعادة وزير المواصلات والاتصالات المهندس كمال بن أحمد برفقة وفد من المهندسين التابعين للجهتين بزيارة ميدانية لمبنى الجمارك يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2019م حيث أشرفوا على سير العمل في المبنى التابع لوزارة المواصلات والاتصالات والواقع في شمال منطقة باب البحرين والذي تشرف على ترميمه وإحيائه هيئة البحرين للثقافة والآثار.

استعرض الطرفان الأعمال الهندسية والتي يقوم بها فريق هندسين مختص من هيئة الثقافة، محافظاً على التاريخ البحريني المتعلق ببداية العمل الحكومي الجمركي.

أثناء الزيارة أشادت معالي الشيخة مي بأن هيئة البحرين للثقافة والآثار بالعمل المتواصل مع وزارة المواصلات والاتصالات والتي كانت نتيجتها عام 2015 افتتاح دائرة البريد، كمتحف توثيقي للاتصالات وبداية الحركة البريدية والمراسلات في المنطقة. كما أشارت معاليها إلى أن الهيئة تحرص على الحفاظ على الموروث العمراني الذي يعكس مرحلة هامة من تاريخ البحرين، متوقفة عند مباني المنامة التي ما هي إلا أداة ثقافية تحكي قصة المدينة وغنى عراقتها وتاريخها، والتي تعمل الهيئة على إبرازها والاهتمام بها كتراث إنساني يمكنه جذب سياحة نوعية، وبالأخص في منطقة المنامة التاريخيّة وباب البحرين الذي كان ولازال قبلة لرواد المملكة الساعين الى التعرف على حقبة زمنية مهمة من تاريخ البحرين.

بدوره شكر سعادة وزير المواصلات المهندس كمال أحمد معالي الشيخة مي على التعاون المثمر مشيداً بعمل الفريق في المحافظة على العمارة البحرينية الأصيلة.

إكسبو 2020 دبي fineart 46