المركز الإعلامي

05 أغسطس 2019 تضم أكثر من 350 كتاباً في مواضيع فنية مختلفة، هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن "زاوية الكتب" بمركز الفنون
تضم أكثر من 350 كتاباً في مواضيع فنية مختلفة، هيئة البحرين للثقافة والآثار تدشن

دشنت هيئة البحرين للثقافة والآثار "زاوية الكتب" بمركز الفنون الواقع بالقرب من متحف البحرين الوطني، حيث تستقبل هذه الزاوية روداها يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وتحتوي "زاوية الكتب" على أكثر من 350 كتاباً تتناول مواضيع مختلفة عن الفنون البصريّة والهندسة المعماريّة والثقافة والتصميم وغيرها الكثير. كما تقدم هذه الزاوية خدمة الانترنت اللاسلكي wifi. ويشكل تدشين زاوية قراءة مريحة في مركز الفنون، فرصة لروّاد المركز للاطلاع على الكتب المتنوعة الموجودة هناك، كما من شأنها أن تساعد الباحثين في عملية التعلم الذاتي والتعمّق في المجالات الفنية. وتأتي هذه الزاوية ضمن النشاطات النوعية  التي يقدمها المركز للجمهور، حيث يستضيف المركز العديد من المعارض الفنية و الفوتوغرافية والحلقات النقاشية والورش التعليمية الترفيهية المختلفة طوال العام.

من جانب آخر، تجدر الإشارة إلى أن مركز الفنون ينظم سلسلة من الورش التعليمية والترفيهية في كل يوم سبت من شهر أغسطس 2019م، حيث تعتبر هذه الورش استمرارية للحركة الثقافية والفنية المحلية وذلك بعد اختتام مهرجان صيف البحرين مؤخراً بعد اشتغال ثقافي دام شهر كاملاً، قدّمت خلاله هيئة الثقافة مجموعة متنوعة ومميزة من الأنشطة في كل من خيمة نخول التي أقيمت بالقرب من قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرّفاع والصالة الثقافية بالمنامة.

وتغطي ورش العمل، التي تقام بالتعاون مع مركز ميراكي للفنون، مجموعة من المجالات كفنون الرسم بالأكريليك، فن التشكيل بالخيوط والنجارة، حيث يمكن للمهتمين التسجيل في ورش العمل عبر زيارة موقع هيئة الثقافة على الإنترنت wwww.culture.gov.bh ومن ثم تعبئة الطلب، وذلك ابتداء من اليوم وحتى تاريخ إقامة كل ورشة، علماً بأن المقاعد محدودة.

إكسبو 2020 دبي كلُ ما هي عليه