المركز الإعلامي

01 أكتوبر 2019 معالي الشيخة مي تستقبل السفير الصيني لدى المملكة
معالي الشيخة مي تستقبل السفير الصيني لدى المملكة

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2019م سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين السيد أنور حبيب الله، حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الثقافي والعلاقات الإنسانية ما بين البلدين.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على أهمية تقوية روابط الصداقة ما بين المملكة والصين، مشيرة إلى الحضور الثقافي الصيني في الحراك الثقافي البحريني، والذي كانت آخر ثماره احتفال يوم السياحة العالمي، حيث استضاف مسرح البحرين الوطني عرضاً لمسرح سوجو الصيني بتعاون مع السفارة الصينية.  كما نوّهت معاليها بالحضور البحريني في الحراك الثقافي الصيني، مشيرة إلى أن المملكة، ممثلة بهيئة البحرين للثقافة والآثار، ما زالت تمتلك مشاركة فاعلة في العديد من المحافل الدولية المقامة في الصين، وعلى رأسها المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة الذي يعقد هذا العام في مكاو منتصف الشهر الجاري.

من جهته أشاد سعادة السفير السيد أنور حبيب الله بالحراك الثقافي المميز لمملكة البحرين، مؤكداً على أهمية الثقافة كعامل إحياء وتفعيل للعلاقات الإنسانية ما بين شعوب العالم. وأبدى سعادته استعداده الدائم للمشاركة في إثراء الحراك الثقافي البحريني والعمل  مع هيئة البحرين للثقافة والآثار على تحقيق المنجزات الثقافية المشتركة.

إكسبو 2020 دبي fineart 46