المركز الإعلامي

03 أكتوبر 2019 عبر أمسية فنون شعبية قدمتها فرقة دار بن حربان، فعاليات "الخامسة بتوقيت الباب" تنطلق في باب البحرين
عبر أمسية فنون شعبية قدمتها فرقة دار بن حربان، فعاليات

انطلقت في باب البحرين مساء اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2019م فعاليات "الخامسة بتوقيت الباب"، حيث تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار سلسلة الفعاليات هذه للعام الثاني على التوالي. وقدّمت فرقة دار بن حربان خلال الفعالية أمسية للفنون الشعبية وسط حضور من زوّار باب البحرين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

وتهدف أنشطة "الخامسة بتوقيت الباب" إلى إعادة إحياء منطقة باب البحرين ومنحها بعداً ثقافياً إضافياً لما تتميز به من قيمة تاريخية وحضارية، حيث تستضيف الساحة الأمامية لباب البحرين نشاطاً كل يوم خميس الساعة 5:00 مساءً. وتتنوع الأنشطة التي تستهدف مختلف الأعمار ما بين الأمسيات الفنية الشعبية، ورش العمل، المعارض وغيرها.

وخلال الأمسية التي استضافها باب البحرين، أخذت فرقة دار بن حربان الحضور في رحلة سماعية بحرينية أصيلة واستحضرت روائع فنية من التراث الموسيقي المحلي وأعادت للأذهان عبر أدائها ذاكرة الفنون التي اشتهرت بها المملكة.

هذا وتقام مساء الخميس القادم الموافق 10 أكتوبر 2019م، ورشة تفاعلية للأطفال بعنوان "تلال مدافن دلمون" وبالتعاون مع ورش قطر الندى، حيث يتعرف الأطفال ما بين 8 إلى 12 عاماً على تلال مدافن دلمون، وهي ثالث موقع بحرينيّ مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو. ويمكن للمهتمين تسجيل أطفالهم لهذه الورشة عبر الموقع الالكترونيّ للهيئة: www.culture.gov.bh. وستروي القصة، المؤلفة ندى الفردان مع شخصيات مغامرة وخيالية قبل 2000 عاماً، كما سيتعلم الأطفال خلال الورشة تكوين المدافن وما يوجد تحتها وأهميتها والمعتقدات المرتبطة بها.

إكسبو 2020 دبي fineart 46