المركز الإعلامي

17 أكتوبر 2019 هيئة الثقافة تشارك في الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية بتونس
هيئة الثقافة تشارك في الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية بتونس

مثّلت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة، في الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية، والذي استضافته العاصمة التونسية تونس يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر الجاري. ويأتي هذا الاجتماع بمناسبة اختيار تونس عاصمة للثقافة والتراث للعالم الإسلامي لعام 2019م. 

وبحث الاجتماع مجموعة من القضايا والموضوعات المشتركة بين وزراء السياحة والثقافة العرب، وذلك في ضوء القرار رقم (50) والصادر عن مؤتمر القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورته الرابعة خلال يناير الماضي، والذي تضمّن الموافقة على مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، والمقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية.

واستعرض الوزراء المجتمعون نتائج وتوصيات فريق العمل المعنى بمتابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية، رقمنة التراث السياحي من خلال الوسائل والمساعدات التكنولوجية الرقمية الحديثة ودعم المؤسسات الناشئة على الابتكار في هذا المجال. إضافة إلى مناقشة صيانة المواقع والمعالم التاريخية والأثرية وإيجاد السبل لتمويلها بوصفها رافداً من روافد التنمية المستدامة ووسيلة للتعريف بالموروث الوطني العربي والارتقاء بالسياحة المتحفية بالبلدان العربية كونها أصبحت تمثل قطاعاً تدخل في صناعته العديد من المؤسسات، خدمة للتراث الوطني والمجتمع. 

طاولة وكرسي