المركز الإعلامي

18 أكتوبر 2019 تقدّم أمسية كلاسيكية بامتياز على خشبة مسرح البحرين الوطني، أوركسترا لاموروه تنطلق بمهرجان البحرين الدولي للموسيقى ال 28 غداً السبت
تقدّم أمسية كلاسيكية بامتياز على خشبة مسرح البحرين الوطني، أوركسترا لاموروه تنطلق بمهرجان البحرين الدولي للموسيقى ال 28 غداً السبت

ينطلق يوم غد السبت الموافق 19أكتوبر 2019م مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين، وذلك مع حفل أوركسترا لاموروه في مسرح البحرين الوطنيفي تمام الساعة 8:00مساءً. وما زال شبّاك التذاكر مفتوحاً، حيث يمكن الحصول على تذاكر الحفل من خلال محلات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر أو على الموقع الإلكتروني للمحلات.

وستقدّم الفرقة حفلاً يحمل عنوان "100% موزارت" تحت إدارة عازف الكمان هوغ بورساريلو. وستعمل على استحضار أفضل إنتاجات الأوركسترا وستكشف للجمهور براعة أسلوبها بكل ما فيه من عراقة وإبداع. ويقترب هذا العمل الموسيقي من قلوب الجمهور ويسمح لهم بالاطلاع على المخزون الموسيقي المتنوّع للفرقة، التي تعد بتقديم إبداعات لا مثيل لها. وللمرة الأولى على الإطلاق، تقدّم فرقة لاموروه لأوركسترا الحجرة ضيف الشرف المايسترو جان فيليب كولار، المنتمي إلى عائلة موسيقية عريقة والتي مهّدت له الطريق للدخول في عالم موسيقى الحجرة.

ويأتي مهرجان البحرين الدولي للموسيقى هذا العام ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". وتتوجه هيئة الثقافةبالشكر إلى كل من السفارة الفرنسية والسفارة الألمانية والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين لمشاركتها في إثراء برنامج نسخة مهرجان الموسيقى هذا العام.

ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى حتى 26 من الشهر الجاري، مقدّماً توليفة موسيقية تتراوح ما بين الموسيقى الكلاسيكية والروك والبوب وصولاً إلى الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، تقدّمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم.

طاولة وكرسي