المركز الإعلامي

24 أكتوبر 2019 بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى المملكة، هيئة الثقافة تحتفي بالذكرى ال 500لرحيل الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي
بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى المملكة، هيئة الثقافة تحتفي بالذكرى ال 500لرحيل الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي

شهد المسرح المرن بمسرح البحرين الوطني مساء اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2019م عرض الفيلم "أنا ليوناردو"، وذلك بحضور سعادة السفير الإيطالي لدى مملكة البحرين السيد دومينيكو بيلاتو، إضافة إلى تواجد عدد من المهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

ويأتي عرض هذا الفيلم ضمن احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى المملكة بالذكرى ال500  لرحيل الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي الذي ساهم عبر إبداعاته الفنية والهندسية وخياله في تطوير حركة الفن العالمية.

وأخذ الفيلم الذي أخرجه جوسيس غارسيس لمبير مع لوكا أرجنتيرو، أنجيلا فونتانا، ماسيمو دا لورنزو، فرنسيسيكا بانافينو، المشاهدين في رحلة لاستكشاف شخصية الفنان دافنشي الذي تمتّع بمهارات فذة في العلوم والرسم وله اختراعات سبقت عصره بسنين طويلة. و

يبحر الفيلم في أعماق وجدان وفكر العبقري ليوناردو دافنشي الذي اشتهر برسمه لواحدة من أعظم اللوحات التي عرفها العالم على الإطلاق، لوحة الموناليزا. كذلك يعكس جوانب أخرى غير تلك الصفات النمطية التي يوصف بها عادة هذا الفنان.

وكان المسرح المرن قد استضاف محاضرة قدمها البروفيسور ماركو روفيني مدرس نظريات النقد الفني وأدب الفن في جامعة روما. وألقت المحاضرة الضوء على تعدد مواهب ليوناردو دافنشي وبراعته في سياق التاريخ الفنيّ لعصره، كما وركزت على العلاقة الخاصّة والحميمية ما بين أشهر لوحاته الفنيّة وشغفه بالظواهر الطبيعيّة السريّة العجيبّة.

طاولة وكرسي