المركز الإعلامي

24 أكتوبر 2019 على مسرح الصالة الثقافة وضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، الفنانة اللبنانية دالين جبور تحيي أمسية للطرب العربي الأصيل
على مسرح الصالة الثقافة وضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى، الفنانة اللبنانية دالين جبور تحيي أمسية للطرب العربي الأصيل

أحيت الفنانة اللبنانية دالين جبور، ليلةً من ليالي الطرب العربي الأصيل مساء اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر الجاري، وذلك على مسرح الصالة الثقافية ضمن فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى.

وارتحلت الفنانة جبور بجمهورها بين روائع الأغاني العربية الطربية والموشحات الأندلسية والتواشيح العربية الكلاسيكية والقصائد الصوفية. وامتعت الجمهور بمجموعة من الأغانيالتي انتقلت فيها بين المقامات الموسيقية، بدءاً بأغنية "يا تمر حنة" للفنانة السورية فايزة أحمد، إلى جانب مجموعة من الأغاني لكبار مبدعي الموسيقى العربية الطربية الحديثة كأم كلثوم وعبد الوهاب وغيرهم.

وحظي الحفل بتفاعلٍ كبير من الجمهور الذي انسجم مع روعة صوت الفنانة جبور، وانسيابية موسيقاها، وانتقالاتها بين أنماط الموسيقى المختلفة بكل سلاسة، خاصة وأنها تملك باعاً طويلاً في هذه المجالات، فقد حازت على إجازة في التربية الموسيقية من الجامعة اللبنانية، ودبلوم في الغناء العربي المشرقي من المعهد العالي للموسيقى بالجامعة الأنطونية.

وقد أحيت الفنانة جبور خلال مسيرتها الموسيقية العديد من الحفلات في لبنان وخارجه وشاركت في المهرجان الدولي للموسيقى الصوفية بقونيا، وشاركت مع فرقة "أصيل" في حفل الذكرى المئوية ليوسف المنياوي في مسرح "فؤاد الأول" في القاهرة، إلى جانب غنائها في أعمال مسرحية للمخرج روجيه عسّاف والمخرجة لارا قانصو.

يذكر بأن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري ويأتي ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدم المهرجان توليفة موسيقية تتراوح ما بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، التي تقدمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش العمل المرتبطة بالموسيقى. وتتوجه هيئة الثقافة بالشكر إلى كل من السفارة الفرنسية، والسفارة الألمانية، والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين لمشاركتها في إثراء برنامج هذه النسخة من المهرجان.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @Culturebah.

طاولة وكرسي