المركز الإعلامي

25 أكتوبر 2019 عبر أمسية فنون شعبية تحتفي بفن الفجري، مهرجان البحرين الدولي ال 28 للموسيقى يختتم فعالياته غداً السبت في دار المحرّق
عبر أمسية فنون شعبية تحتفي بفن الفجري، مهرجان البحرين الدولي ال 28 للموسيقى يختتم فعالياته غداً السبت في دار المحرّق

يختتم مهرجان البحرين الدولي الثامن والعشرين فعالياته يوم غد السبت الموافق 26أكتوبر 2019م، وذلك في دار المحرّق بمدينة المحرّق، حيث يقدّم في تمام الساعة 8:00 مساءً أمسية تحتفي بفن الفجري الشعبي.

وخلال الأمسية سيتم الاحتفاء بالأنماط المتنوعة لفن الفجري الذي يعد أحد العناصر الفنية البحرينية الأصيلة المرتبطة بتراث ومهنة صيد اللؤلؤ الذي اشتهرت به المملكة. ويعتبر الفجري من أهم الألوان الفنية الشعبية التي قدمتها طواقم سفن صيد اللؤلؤ وأكثرها انتشاراً على الإطلاق، حيث صاحب هذا الفن العديد من الأساطير حول نشأته وأصله في منطقة أبو صبح حسب الأسطورة.

يذكر بأن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين يأتي ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". وقد قدم المهرجان على مدى أيامه توليفة موسيقية تراوحت ما بين الموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب والموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، التي قدمتها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، هذا إضافة إلى تنظيم ورش العمل المرتبطة بالموسيقى. وتتوجه هيئة الثقافة بالشكر إلى كل من السفارة الفرنسية، والسفارة الألمانية، والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين لمشاركتها في إثراء برنامج هذه النسخة من المهرجان.

 

طاولة وكرسي