المركز الإعلامي

02 ديسمبر 2019 افتتاح معرض " كنوز كراكوف " غداً الثلاثاء في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي
افتتاح معرض

يشهد المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم غد الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر 2019م افتتاح معرض " كنوز كراكوف" ، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهرًا. ويمكن زيارة المعرض يومياً لغاية 31 ديسمبر 2019م، ما عدا أيام الجمعة والسبت، من 9:00 صباحاً وحتى 4:00 مساءً. والدعوة عامة.

ويسرد المعرض حكاية مدينة كراكوف التي كانت مقراً لملوك بولندا، عاصمة سابقة للبلد، كما أنها موطناً لإحدى أقدم الجامعات الأوروبية ومركزاً للشعراء والكتّاب والفنانين. وتعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن الكبرى في العصور الوسطى وأصبحت كذلك أول تجمّع حضري أوروبي يدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وسيلقي معرض "كنوز كراكوف"  الضوء على الروابط الثقافية القوية والتبادلات بين مملكة البحرين وجمهورية بولندا.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تحتفي بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين عبر برنامج ثقافي حافل يستمر على مدار شهر ديسمبر 2019م، متضمّناً افتتاح معارض فنية وثقافية، عروضاً موسيقية مميزة، أمسيات فنون شعبية، ورش عمل إبداعية وغيرها الكثير. ويمكن الاطلاع على برنامج هيئة الثقافة خلال شهر ديسمبر عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على  @culturebah

 

إكسبو 2020 دبي fineart 46