المركز الإعلامي

06 يونيو 2020 عبر عروض أفلام، مسابقات وأنشطة تفاعلية مختلفة، هيئة الثقافة تواصل تعزيز حضورها الافتراضي على شبكة الانترنت
عبر عروض أفلام، مسابقات وأنشطة تفاعلية مختلفة، هيئة الثقافة تواصل تعزيز حضورها الافتراضي على شبكة الانترنت

 

تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار تقديم باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي، حيث أطلقت مؤخراً مسابقة "طاولة وكرسي" للمصممين والفنانين، إضافة إلى الاستمرار في تقديم عروض أفلام "التاريخ الشفهي" و"الفن عامنا" والأنشطة التفاعلية الأخرى. ويمكن للجمهور متابعة هذا المضمون من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.

وتعد مسابقة "طاولة وكرسي"، مسابقة فريدة من نوعها حيث تهدف إلى تحفيز إبداع المشاركين لاكتشاف التصاميم الممكنة لهاتين القطعتين والتعمّق في صفاتهما الجمالية والوظيفية، حيث يمكن للمهتمين المشاركة فيها عبر زيارة موقع هيئة الثقافة الإلكتروني. وتشجّع هيئة الثقافة المشاركين في المسابقة على التركيز على مفاهيم الابتكار والاستدامة والتنوع أثناء بناء التصاميم واعتماد مبادئ إعادة التدوير وإعادة استخدام المواد. وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة اختارت الطاولة والكرسي نظراً لما تتمتّع به هاتان القطعتان من قدرة وقابلية لإعادة الابتكار والتجديد في التصاميم.

أما سلسلة "التاريخ الشفهي"، فهي الأفلام توثيقية أنتجتها الهيئة حفاظاً منها على الإرث الثقافي غير المادي الذي تزخر به مملكة البحرين وذلك عبر تسجيل وتوثيق شهادات شخصيات بحرينية من مختلف المجالات الثقافية، بينما تعد سلسلة أفلام "الفن عامنا" مجموعة وثائقية تلقي الضوء على الحراك التشكيلي في البحرين من خلال مقابلات مع فناني المملكة من جيل الروّاد والشباب.

هذا يتضمن حضور هيئة الثقافة في الفضاء الافتراضي كذلك مسابقات فنية تفاعلية مع الجمهور على منصّاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما وتقدّم الهيئة محتوى غنيا من خلال مكتبتها الإلكترونية التي تضم آخر إصداراتها من كتب ومطبوعات، والتي يمكن الولوج إليها من خلال موقع الهيئة على الانترنت www.culture.gov.bh.

 

 

طاولة وكرسي