المركز الإعلامي

25 يونيو 2020 مسابقة "طاولة وكرسي" تواصل استقبال مشاركات المصمّمين والفنانين
مسابقة

ما زال الباب مفتوحاً أمام المصمّمين والفنانين للمشاركة في مسابقة "طاولة وكرسي"، والتي أطلقتها هيئة البحرين للثقافة والآثار مطلع الشهر الجاري. حيث تهدف هذه المسابقة إلى تحفيز إبداع المشاركين لاكتشاف آفاق جديدة في تصميم هاتين القطعتين والتعمق في صفاتهما الجمالية والوظيفية. ويمكن للمهتمين من سن 18 عاماً فما فوق المشاركة في المسابقة عبر موقع هيئة الثقافة على الإنترنت www.culture.gov.bh

وتشجّع هيئة الثقافة المشاركين في المسابقة على التركيز على مفاهيم الابتكار والاستدامة والتنوع أثناء بناء التصاميم واعتماد مبادئ إعادة التدوير وإعادة استخدام المواد. وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة اختارت الطاولة والكرسي نظراً لما تتمتّع به هاتان القطعتان من قدرة وقابلية لإعادة الابتكار والتجديد في التصاميم.

ولينجح المشاركون في دخول المسابقة عليهم الالتزام بعدد من التعليمات، فبداية على التصاميم أن تكون أصيلة ومن أعمالهم الخاصة، ومن ثم يجب عليهم تسليم طلب المشاركة عبر موقع الإلكتروني للهيئة حيث باب المشاركة مفتوح حتى سبتمبر 2020م. ويجب أن تتضمن طلبات المشاركة مراحل التصميم المختلفة، تفاصيل عملية البحث وجمع البيانات، إضافة  إلى مراحل تطور التصميم والرسمات الأولية والرسومات التفصيلية والتصميم ثلاثي الأبعاد والخامات المستخدمة والقياسات. كذلك على المشاركين أن يقوموا بإرسال نموذج من التصميم بما لا يتعدى حجم (15 × 15 × 15 سم) لمركز الفنون مرفقاً مع رقم الطلب.

وفي المرحلة النهائية من المسابقة، وبعد إغلاق باب المشاركة، ستقوم لجنة القبول والتحكيم بمراجعة الطلبات، اختيار الطلبات المقبولة، اختيار المشاركات الفائزة والتواصل مع كافة المشاركين عبر البريد الإلكتروني لاطلاعهم على نتائج مشاركاتهم. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول المسابقة وشروط المشاركة فيها عبر التواصل مباشرة مع هيئة الثقافة على هاتف رقم 17298745 والبريد الإلكتروني التالي: fineart@culture.gov.bh.

هذا وتسعى الهيئة إلى أن تقام هذه المسابقة بشكل سنوي ضمن برنامج مركز الفنون الذي يعمل على إثراء الحراك الفنّي في مملكة البحرين عبر أنشطة مختلفة ومعارض لفنانين من البحرين والعالم، كما وتسعى عبرها إلى الاقتراب أكثر من جمهور المصمّمين والمعماريين.

المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون