المركز الإعلامي

23 يوليو 2020 هيئة البحرين للثقافة والآثار تنعى الفنان سلمان زيمان
هيئة البحرين للثقافة والآثار تنعى الفنان سلمان زيمان

تنعى هيئة البحرين للثقافة والآثار الفنان البحريني سلمان زيمان (1954- 2020)، والذي يعد أحد أبرز نجوم الأغنية الخليجية، حيث ارتكزت أعماله الفنية على الشؤون الوطنية والقومية، كما اعتز بدعمه للقضية الفلسطينية.

وقد صرحت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار معالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة قائلة: فقدت الساحة الفنيّة البحرينية فناناً لازم خشبة المسرح بمحبة، ومنح الفن من روحه وشغفه، وقاوم بذلك كافة الظروف المحيطة، ليؤكد دائماً بأن الفن لغة الحب والانتصار. وأضافت معاليها: لطالما كانت للفنان الراحل بصماته في الأغنية المحلية، ودوره المشهود في تأسيس أجيالٍ من محبي الموسيقى والغناء.

يذكر أن الفنان سلمان زيمان من مواليد المحرق، وقد درس في مدارسها الابتدائية والاعدادية قبل أن يعمل رساماً صناعياً بوزارة الأشغال، وينتقل بعدها لدراسته الجامعية في بغداد بمجال الهندسة الميكانيكية. كما عمل زيمان في شركة أسري في بناء وإصلاح السفن، ليدخل بعدها عالم الفن بعد سفره إلى دولة الكويت واستقراره فيها لعدة سنوات. ومن الهندسة إلى عالم الفن، استمر زيمان في مجال تعليم الموسيقى لمدة 20 عاماً. ومن أبرز أعماله الفنيّة: أنت مرادي، أقبل العيد، ذكريات، بين المحبين، الحب أسرار، الله الله ببالأمانة، يا بو الفعايل.

 

طاولة وكرسي