برامج الدعم



برنامج تدريبي في مجال الحرف - دعوة مفتوحة

برنامج تدريبي في مجال الحرف - دعوة مفتوحة

ندعو جميع المهتمّين بالثقافة، التراث والمهارات اليدويّة في مملكة البحرين للمشاركة في البرنامج التدريبي في مجال الحرف، وذلك للعمل على إنتاج المواد التي سيتم استخدامها في تنفيذ محتوى الجناح الوطني لمملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي. يهدف البرنامج التدريبي إلى نقل خبرة الحرفيّين المحلّيين المَهَرة إلى الأجيال الناشئة، تطوير المهارات الحرفيّة والفنيّة وصناعة تعاونات ما بين الفنّانين والمصمّمين على حدٍ سواء.

 
المشاركون في البرنامج التدريبي هم عنصرٌ مهمٌ في جناح مملكة البحرين في معرض إكسبو 2020 دبي.

 
تُعدّ مشاركة مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي من 20 أكتوبر 2020 ولغاية 10 أبريل 2021 - وهو الحدث الأوّل والأكبر من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا - فرصةً مناسبة لإبراز النجاحات والمنجزات في العالم العربي، نظرًا لما تلعبه مملكة البحرين من دورٍ أساسي في المشهد الحضاري للمنطقة. فيما يساهم الموضوع العام لإكسبو 2020 دبي وهو \"تواصل العقول وصنع المستقبل\" في صناعة تفاعلٍ إيجابي بين الفرص والتنقّل والاستدامة، لا سيّما مع ما يعرضه جناح البحرين من مقاربة واقعيّة لاستكشاف الموضوعات الفرعيّة للحدث العالمي المرتقب وهي الفرص والتنقّل والاستدامة من منظور الكثافة.

 
وفي هذا السياق، تسعى هيئة البحرين للثقافة والآثار لتسليط الضوء على الحرف اليدويّة المتعلّقة بالنسيج والحياكة عبر الجناح الوطني لمملكة البحرين، من خلال العروض المباشرة، الورش التفاعليّة والمعارض. يقدّم البرنامج التدريبي مجموعة من الحرفيّين الماهرين المحلّيين، وذلك بإشراف فنّي من قِبَل اختصاصيين. يهدف جناح مملكة البحرين عبر برنامج تدريب المشاركين إلى توفير المناخ الملائم للحرفيّين الصاعدين، حيث يتلقّون التعليمات اللازمة، الدعم والتوجيهات، والوصول إلى رأس المال، المواد الخامّ، والورش التي تنمّي مهاراتهم وتصقلها كحرفيّين.

الرجاء زيارة الرابط لقراءة المزيد من المعلومات
الإقامة الفنية في "ستوديو 244"

الإقامة الفنية في "ستوديو 244"

تم تصميم برنامج الإقامة الفنية في \"ستوديو 244\" ليستقطب الفنانين الروّاد والفنانين الناشئين على حد سواء من كافة التخصّصات إلى \"متنزه ومحمية دوحة عراد\"، وذلك من أجل عرض أعمالهم على الجمهور المحلي ومنحهم الفرصة لابتكار أعمال فنية جديدة عبر منحهم مساحة الاستوديو، إضافة إلى توفير فرصة للمهتمين للتعلم بعمق من الفنان المقيم عبر ورش العمل والمحاضرات والأنشطة الخاصة.

لمزيد من التفاصيل حول البرنامج وكيفية التسجيل يرجى زيارة هذا الرابط