مهرجان البحرين السنوي للتراث
السابع والعشرون

مهرجان البحرين السنوي للتراث السابع والعشرون


تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، يعود مهرجان البحرين السنوي في نسخته السابعة والعشرين ليؤكد غنى التراث المحلي بعناصره المادية وغير المادية.

 
وستركز نسخة المهرجان لهذا العام على جزء أصيل في حضارة البحرين عبر التاريخ، ألا وهي الخيول العربية، والتي لطالما اشتهرت الجزيرة بامتلاكها لسلالات كانت ولا تزال محط إعجابٍ إقليمي ودولي.

 
يستعرض المهرجان، الذي يستمر من 24 أبريل إلى 3 مايو 2019 في موقع قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في المحافظة الجنوبية وتحديدًا مدينة الرفاع، مجموعة من الحرف التقليدية المحلية التي لا يزال الكثير منها يُمَارس من قبل حرفيين بحرينيين مهرة إلى هذا اليوم،
كما يقدم برنامجاً متنوعاً من الأنشطة وورش العمل المناسبة لجميع الأعمار والتي تبرز أصالة وجمال الخيل العربي وتعرّف بخصائصه، لا سيما لفئة الأطفال.

 
وتحتضن أرض المهرجان مساحات عرض متنوعة وعروضاً للفنون الشعبية الحية والمنتجات التقليدية والحديثة، إضافة إلى المساحة الخارجية التي تضم السوق والمقاهي التقليدية، مانحة الزوار بذلك تجربة ثقافية متكاملة في بيئة عنوانها المتعة وقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء.