المركز الإعلامي

02 سبتمبر 2019 مركز الفنون يواصل إثراء الحراك الثقافي، ويقدّم سلسلة ورش عمل فنية خلال شهر سبتمبر الجاري
مركز الفنون يواصل إثراء الحراك الثقافي، ويقدّم سلسلة ورش عمل فنية خلال شهر سبتمبر الجاري

استمراراً لأنشطة مركز الفنون وبعد شهر حافل من الورش التعليمية والفنية خلال أغسطس، تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال شهر سبتمبر الجاري سلسلة ورش فنيّة جديدة بالتعاون مع إيه إم ديزاينز حول أساسيات مواد الأبوكسي وخراطة الخشب.

وقد أعلنت الهيئة عن فتح باب التسجيل لورش العمل، حيث يمكن للراغبين في المشاركة من عمر 16 عاماً فما فوق التسجيل عبر زيارة موقع الهيئة الإلكتروني www.culture.gov.bh.

وتقام الورشة الأولى يوم 21 سبتمبر ما بين الساعة 10:00 صباحاً و 1:00 بعد الظهر، بعنوان "أساسيات مواد الأبوكسي ". ويتعرف المشاركون خلال الورشة على أنواع مواد الأبوكسي واستعمالاتها الصحيحة. كما سيتم تزويدهم بالمهارات اللازمة لتجهيز مكان العمل واستخدام أساليب الحماية والسلامة للتعامل مع الأبوكسي ودرجات الحرارة المناسبة له. هذا إضافة إلى كيفية تجهيز القِطع قبل استخدام الأبوكسي عليها وطريقة صب القوالب والمجسمات والتخلص من الفقاعات والحصول على مجسمات شفافة وخالية من العيوب.

أما الورشة الثانية فتقام على مدى يومين 29 و30 سبتمبر الجاري من الساعة 4:00 وحتى 7:00 مساءً بعنوان "خراطة الخشب". وسيكون المشاركون فيها على موعد مع مهارات ومعلومات حول طرق استثمار أنواع الخشب المختلفة في أعمال فنية وكيفية استخدام آلة المخرطة وغيرها من الأدوات، كما سيصنع المشاركون أعمالاً فنية واكسسوارات منزلية خاصة بهم.

ويقدم الورشتين الفنان علي مشهدي صاحب مشروع إيه إم ديزانيز وهو فنان ومصمم يتعامل بحرفية مع مختلف القطع الخشبية الصغيرة والكبيرة. وهو متعدد المواهب ولكن موهبته تبرز بشكل خاص من خلال أعماله الدقيقة، حيث يقدر الفنان مشهدي المواد الخام ويقوم بتشكيلها بابتكار ورؤية فنية مميزة.

إكسبو 2020 دبي كلُ ما هي عليه