المركز الإعلامي

04 سبتمبر 2019 عدنان الأحمد يخاطب العالم عبر لوحته "حديث الروح"، ويمثّل البحرين في بينالي بكين الدولي الثامن للفنون
عدنان الأحمد يخاطب العالم عبر لوحته

يشارك الفنان التشكيلي البحريني عدنان الأحمد في النسخة الثامنة من بينالي بكين الدولي للفنون ممثلاً مملكة البحرين، حيث يقام البينالي في متحف الصين الوطني للفنون بالعاصمة الصينية بكين حتى 23 سبتمبر 2019م. ويحضر عدنان الأحمد في البينالي من خلال لوحته الزيتية "حديث الروح".

وتعد هذه المشاركة الأولى لمملكة البحرين في هذا الحدث العالمي، إذ يقدّر عدد الدول المشاركة فيه هذا العام ب 125 دولة، فيما يتخطى عدد المعارض التي ستقام خلال الحدث 600 معرض، كلها تندرج تحت شعار: "عالم متنوّع ومستقبل مشترك".

يذكر أن عدنان الأحمد فنان تشكيلي تلقى دراسته في فرنسا، ليعود إلى البحرين ويبدأ مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية. تمكّن الفنان من تطوير أسلوب متفرّد وخاص به، حيث يعبّر عن مواضيع لوحاته بالأشكال الهندسية المبسّطة. يسعى الأحمد من خلاله أعماله إلى التعبير عن الذكريات الشخصية، القضايا الفكرية والاجتماعية والثقافية، كما ويستلهم أعماله من الموسيقى والشعر والفلسفة.

قدّم الفنان عدنان الأحمد العديد من المعارض في كل من مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية والعديد من الدول الأوروبية، خصوصاً فرنسا. ومُنح عام 2014م وسام الكفاءة من الدرجة الأولى من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما ومن الجدير ذكره أن بينالي بكين الدولي للفنون تم تأسيسه عام 2003م. ومنذ ذلك الحين شارك فيه أكثر من 4000 فنان واستقبل على مدى سنواته الماضية أكثر من مليون زائر.

إكسبو 2020 دبي كلُ ما هي عليه