المركز الإعلامي

24 أكتوبر 2019 ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 28، فرقة البحرين للموسيقى تستعيد ذاكرة أغاني التلفزيون في حفل بالصالة الثقافية
ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 28، فرقة البحرين للموسيقى تستعيد ذاكرة أغاني التلفزيون في حفل بالصالة الثقافية

ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين، تستضيف الصالة الثقافية مساء غد الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019م حفلاً بعنوان "ذاكرة التلفزيون" يقام عند الساعة 8:00 من مساء وتحييه فرقة البحرين للموسيقى، والدعوة عامة. ويأتي هذا الحفل بتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وسفارة جمهورية مصر العربية لدى المملكة.

وكانت أغاني وموسيقى الدراما التلفزيونية قد شكّلت ذاكرة مبهجة مفعمة بالحنين للعديد من المشاهدين، فلطالما كانت مثل هذه الأعمال لسان حال المجتمع بواقعه وتطلعاته، إذ ساهمت تلك الأغنيات بتشكيل هوية المجتمع البحريني والعربي على حد سواء، حتى أصبحت عمقاً ثقافياً محلياً وإقليمياً. يحتفي هذا الحفل بأعمال شكلت جزءاً مهما من الهوية والذائقة المحلية الفنية لمؤلفين وموسيقيين صنعوا بصمة في تاريخ البحرين المعاصر.

يذكر أن فرقة البحرين للموسيقى قد تأسست عام 1997م انطلاقاً  من الوعي بأهمية تكوين وتأسيس أدوات الفعل الثقافي الرئيسية المؤثرة. قدمت الفرقة حفلها الأول الذي حمل اسم "تجليات شرقية" في أبريل 1998م، وحقق هذا الحفل وما تبعه من مشاركات في شتى المناسبات الوطنية نجاح كبيراً وإشادة واسعة من قبل الجمهور ورسخ اسم الفرقة على الساحة الفنية في مملكة البحرين. ومنذ انتقال الفرقة تحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والآثار، كثفت مشاركاتها الناجحة في المحافل الدولية والعالمية في الدول العربية والغربية، من ضمنها الأردن وتونس ومصر والكويت وفرنسا.

يذكر بأن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري ويأتي ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدم المهرجان توليفة موسيقية تتراوح ما بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، التي تقدمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش العمل المرتبطة بالموسيقى. وتتوجه هيئة الثقافة بالشكر إلى كل من السفارة الفرنسية، والسفارة الألمانية، والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين لمشاركتها في إثراء برنامج هذه النسخة من المهرجان.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @Culturebah.

طاولة وكرسي