المركز الإعلامي

13 يونيو 2020 عبر دعوة مفتوحة للفنانين والمدربين لإنتاج أفلام تعليمية، هيئة الثقافة تفتح قناة للتواصل ما بين الجمهور والمبدعين في عالم الفنون
عبر دعوة مفتوحة للفنانين والمدربين لإنتاج أفلام تعليمية، هيئة الثقافة تفتح قناة للتواصل ما بين الجمهور والمبدعين في عالم الفنون

 

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن مبادرة جديدة تتيح للفنانين والمدربين التواصل مع الجمهور وعرض خبراتهم ومهاراتهم في مجال الفنون والإبداعات بمختلف اتجاهاتها عبر أثير المنصّات الإلكترونية لهيئة الثقافة، حيث يمكن للفنان أو المدرب المشاركة في مبادرة "سلسلة الأفلام التعليمية" عبر تصوير فيديو تعليمي بما هو متاح من أدوات التصوير ومن بينها، الهاتف الذكي، وإرسالها إلى الهيئة التي ستقوم بنشرها على قنواتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمكن للمهتمين من فنانين ومدربين تسليم الأفلام التي أنتجوها من خلال ملء الاستمارة على الموقع الإلكتروني لهيئة الثقافة www.culture.gov.bh، وذلك وفق شروط معينة.

فعلى الفيديو أولاً أن يكون متعلقاً بأحد مجالات الفنون كالخط، التصوير، الرسم، النحت، الأشغال اليدوية، الطبخ أو غيره. ويجب أن يبين الفيديو بوضوح عنوان الموضوع، المواد المستخدمة وخطوات العمل.

كما على الفنان أو المدرب إنتاج فيلم بجودة تصوير عالية وتكون مدة الفيلم لا تقل عن دقيقة ولا تتجاوز 45 دقيقة. وستعرض المشاركات على لجنة متخصصة ستقوم باختيار الأفلام التي سيتم عرضها على الجمهور.

هذا وتواصل هيئة الثقافة تنفيذ رؤية لتقديم باقة ثقافية وتعليمية على مختلف منصّاتها الإلكترونية بشكل يومي. ويتنوع المحتوى الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار ما بين عروض وحفلات عالمية، زيارات افتراضية للمواقع التاريخية والمتاحف ومراكز الزوّار والمعارض، أفلام توثيقية وأنشطة تفاعلية للجمهور تخاطب مختلف الأعمار ومسابقات. ويمكن الاطلاع على كافة هذا المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh أو عبر متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah.

 

طاولة وكرسي